حسب بعض الأبحاث فإن الرجل يفضل المرأة التي لا تكثر من استخدام مساحيق ومستحضرات التجميل على التي تفرط في استخدامها، فالجمال الطبيعي يؤثر على الرجل بشكل أكبر. على الرغم من أن الهدف الفعلي لاستخدام المكياج هو تصحيح بعض الشوائب وإبراز مكامن الجمال إلا أن بعض السيدات يبالغن في استخدامه مما قد يؤدي للتأثير والإساءة للجمال الحقيقي. فيما يلي نستعرض عليك 3 أسرار لكي تكوني امرأة جميلة وجذابة بعيدا عن مستحضرات التجميل.

تسليط الضوء على الشفتين

لو كنت تمتلكين شفتين مرسومتين بدقة ومكتنزتين وتريدين تسليط الضوء عليها فقومي باستخدام لون جريء من مشتقات اللون الأحمر أو المرجاني. يمكنك الاختيار من بين التركيبات المختلفة مثل أحمر الشفاه المطفأ أو ملمع الشفاه، المهم أن تبقي مكياج الأعين بسيطا مثل استخدام ظلال الجفون الدافئة أو الحيادية.

إبراز العينين

تعتبر النظرة الآسرة سرا من أسرار جاذبية المرأة لهذا قومي بإبراز عينيك عبر وضع ظلال الجفون بألوان الباستين المتوافرة بتركيبات ساتينية. قومي بتوزيع لون واحد كامل فوق الجفن الأعلى وليكن لونه ملائما للون الشعر. لو كنت تمتلكين شعرا أسودا أو بنيا فاختار اللون الأزرق الداكن أو البنفسجي، وفي حال كان لونك أشقر أو فاتحا فاختاري اللون الأخضر، البرونزي أو الذهبي الباهن أو الأصفر الفاتح، أو اللون الوردي الزاهي لو كان شعرك أحمراً.

اللجوء للمكياج الطبيعي

لو كنت لا تحبين الألوان الجريئة والزاهية وتريدين الظهور بإطلالة طبيعية وكنت تمتلكين بشرة خالية من الشوائب وجميلة، فقومي بوضع السائل الملون والمرطب الذي يعتني بالبشرة ويوحد لون السحنة بشفافية تامة. قومي بوضع لمسة من البودرة الشفافة أو الطلقة في المناطق المعرضة للمعان الدهني مثل الذقن والأنف والجبين، وقومي بتوزيع البودرة البرونزية فوق صدغيك وأنفك وخديك، ولا تنسي استخدام الهايلايتر لإضاءة الخدين.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع