يلعب الاستقرار المالي دورا هاما في عيش الشخص حياة سعيدة وهادئة بعيداً عن القلق والتوتر والإجهاد والمشاكل التي يمكن أن تترتب عن المشاكل المالية. فيما يلي نستعرض عليكم 3 دروس مالية جد مهمة ينصح بها الخبراء، لو تعلمتها وطبقتها فإنك ستتفادى الدخول في أزمة مالية وستكون حياتك سعيدة.

الدرس 1

قم بتوفير المال لحالات الطوارئ

قم بتخصيص نسبة من راتبك وادخره ووفره للحالات الطارئة التي يمكن أن تحدث في أي لحظة وبدون سابق إنذار. على سبيل المثال، يمكن لأي سبب من الأسباب أن تتوقف عن عملك الحالي وهذا كافٍ لأن يدخلك في أزمة ودوامة من التوتر والقلق في حال لم تكن تمتلك مدخرات تعتمد عليها إلى حين العثور على وظيفة جديدة. المدخرات يمكن أن تساعدك على تجاوز الفترات الصعبة بنجاح.

الدرس 2

اختر التأمين المناسب

اختيار التأمين الصحيح والمناسب يشكل فارقا كبيراً في حياتك وبلا شك فإنه سيجعل حياتك أفضل. لا تقع في فخ جاذبية الأسعار وتتجاهل الخدمات والاعتبارات الأساسية التي يوفرها التأمين. حسب خبراء التأمين هنالك 5 عوامل أساسية يجب التركيز عليها لاختيار التأمين المناسب: الشبكة طبية، سقف التغطيات، قائمة المنافع الطبية وطبيعة الأمراض المدرجة، نسبة التحمل والنطاق الجغرافي.

الدرس 3

تفادى الديون غير الصحية

لا تقم بإضافة أي نفقات على بطاقة ائتمانك إذا لم تكن قادرا على دفعها بالكامل فهذا الأمر سوف يجنبك الرسوم باهظة الثمن التي لا تريدها بلا شك. اسأل أصدقائك الذين أزعجهم محصلو الديون لدفع الفواتير المتأخرة فهذا الأمر سوف يعلمك هذا الدرس جيداً.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع