بلا شك فقرار اتخاذ الزواج بشكل عام يعتبر من أصعب القرارات التي يمكن اتخاذها كونه يعتبر أمرا حاسما في حياة الشخص. بسبب صعوبة هذا الوضع، نستعرض عليكم في هذا الموضوع بعض النصائح التي يمكنها مساعدتك وتسهيل مسألة اتخاذ قرار الزواج بالنسبة إليك بعيداً عن الحيرة والتردد وهي كالتالي:

نسيان التجارب المحيطة

لا بد من أن تنسى كل العلاقات والتجارب التي تحيط بك أو حتى العلاقات الفاشلة التي عايشتها في السابق، وذلك لسببين وجيهين هما

أولاً، الفائدة المستوحاة من النظر لهذه التجارب هي الاتعاظ والتعلم من الأخطاء السابقة وذلك لتفادي إعادة ارتكابها وليس اختصار الطريق والابتعاد عن قرار الزواج.

ثانياً، فشل الزواج لا يكون بسبب اتخاذ قرار الزواج نفسه، بل يكون بسبب قرار اختيار الشخص الخاطئ.

التخلص من الماضي

أحيانا، يدفعك التفكير في الماضي إلى التردد عن اتخاذ قرار ما ومنه الزواج. انسى الماضي كليا وفكر فقط في الأسباب التي تسبب في فشل الماضي والمشاكل التي رافقته، هذا الأمر سوف يخفف بشكل ملحوظ من كثرة التفكير في الماضي من جهة، ومن جهة أخرى سوف تبدأ بالنظر للمستقبل بنظرة تفاؤلية جديدة حيث ستقتنع بأنه كان لا بد عليك عيش الماضي لكي تصل لهذه المرحلة وتعيش حياة أفضل بكثير في المستقبل.

الحديث مع أشخاص موثوق فيهم

من الطبيعي أن تراودك بعض الشكوك، المخاوف حول فكرة اتخاذ قرار الزواج، لهذا لا حرج في اللجوء لأشخاص مقربين من أجل التواصل معهم بغرض اطمئنانك قبل الدخول لهذا العالم الواسع. لكن لا بد من أن تختار هؤلاء الأشخاص بعناية شديدة وذلك حتى لا يقوموا بنقل طاقتهم السلبية إليك ويزيدوا الطين بلة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع