في هذا المقال، لن نعرض الكثير من الأفلام كما في المقالات السابقة المخصصة بالأفلام، بل سنقدم لك 3 فقط، هذه الأفلام عن قصص حقيقية، وقد أنتجت سنة 2016، وهي تُعد من الأفلام القليلة التي تؤثر على الإنسان نفسياً وتجعله يعيد التفكير بالحياة مجددا..
ننصحك بمشاهدتها :

1) Lion 2016

IMDb :  8.1/10

فيلم عن قصة حقيقة لطفل يدعى “سارو”، هذا الطفل ولد لعائلة فقيرة جدا في الهند، فضاع عن أخوه وعمره 5 سنوات، لتتبناه عائلة من أستراليا، بعد مرور 20 سنة، وبالرغم من كل الترف والرفاهية التي كان يعيش فيها بأستراليا، إلا أن ذكرى أمه وأخوه لم تمحى من قلبه ومن عقله.. فعاد بعد 25 عام إلى الهند بحثا عنهم في مهمة شبه مستحيلة. بحيث بدأ من خرائط “جوجل ايرث”.
الفيلم يعد من الأفلام القليلة التي تجعلك تعيد التفكير بالحياة مجددا، وستُعرفك عن أثمن وأغلى شيء في هذه الحياة، ألا وهي العائلة.

2) Hacksaw Ridge 2016

IMDb :  8.2/10

تدور أحداث الفيلم خلال الحرب العالمية الثانية، وتحديدا الحرب التي كانت بين الولايات المتحدة واليابان، بحيث سيظهر جندي أمريكي يدعى “Desmond Doss” كان مسالما للغاية وكان يقطع على نفسه وعدا بعدم مسك السلاح و قتل أي نفس بشرية، تماشيا مع معتقده الديني، ولكن بنفس الوقت سيرغب بالانخراط إلى الجيش للدفاع عن وطنه، الأمر الذي سيجعله محط سخرية لدى كل الجنود، كيف لجندي يريد الدفاع عن وطنه والقتال وهو لا يريد حمل السلاح لقتل الأعداء ؟
الجندي “Desmond Doss” سيدافع فعلا عن وطنه ضد الجيش الياباني لكن بصورة مخالفة تماماً دون أن يمسك أي بندقية.

3) I, Daniel Blake (2016)

IMDb :  8/10

“أنا دانيال بليك” آخر جملة يكتبها مواطن بريطاني مسن في رسالته الأخيرة..
الفيلم يدور حول رجل بريطاني مسن يدعى “daniel blake” يبلغ من العمر 69 عاما كان يعمل نجّار، وبعد مرضه بأزمة قلبية كبيرة، سعى للحصول على إعانة من الدولة للمرة الأولى في حياته. إلا أن الدولة تطلب منه العديد من الشروط والوثائق، وسيتم التعامل معه كأنه عالى على المجتمع.
الفيلم يستنتج العديد من القيم، أهمها عزة النفس وكرامة المواطن مهما كان. وقد فاز الفيلم بالعديد من الجوائز واعتبر من أعظم الأفلام البريطانية رغم بساطته.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع