تشتكي الكثير من النساء بأنهن لا يستطعن فهم شخصية الشريك، وبأن الرجل يشكل أحجية بالنسبة لهن، فعلى الرغم من قرب الرجل من المرأة إلا أنها في كثير من الأحيان لا تستطيع التواصل معه بالطريقة التي تريدها، ولا تقدر على الوصول لمبتغاها معه على الرغم من كونه شخص مثقفاً وذكياً. في الحقيقة، الأمر لا يقتصر إلا على 3 أسرار، إن استطاعت الأمر فهمها واتباعها فإنها ستستطيع فهم شريكها وسوف تصبح حياتها وعلاقتها أسعد وأفضل.

السر الأول

إذا كنت من النوع المسيطر على العلاقات وتأخذين المبادرة دائماً وتحاولين التدخل في قراراته وشؤونه الشخصية وتتمتعين بفضول مبالغ فيه، فربما حان الوقت لتغيري من هذه الاستراتيجية لأنها لا تنفع مع الرجل. الرجل يحب المرأة القوية بلا شك، لكنه يكره المرأة المسيطرة.

الإلحاح والفضول الزائد عن الحد والهوس بالسيطرة سيجعلك علاقتك فاشلة وسيبعد عنك شريكك بشكل تدريجي. لو كنت تريدين أن تتمتعي بعلاقة سعيدة وصحية ويكون شريكك مقربا منك بحيث تفهمين جميع جوانبه فعليك احترام رجولته في كل وقت، ومدح إنجازاته ومجهوداته التي يقوم بها من أجلك.

السر الثاني

الاهتمام بالشريك ورعايته وتوفير احتياجاته وإشباع رغباته أمر ضروري في كل علاقة، لكن أحيانا تنشغل المرأة عن الرجل، أو بعيداً عن الانشغال، قد لا تقوم ببعض الالتفاتات التي تظهر اهتمامها به. مثلاً، في حال قام بمساعدتك على حمل تنزيل الستائر دون أن تطلبي منه ذلك فهو ينتظر أن تقومي بشكرك وتقدري مجهوداته.

لكي تُحسني فهم الرجل جيدا عليك استيعاب أن الرجل هو الآخر كائن حساس ويحتاج لاهتمامك وسماع مشاعرك وعواطفك. في حال قمت بمراعاة أنفته وغروره، كوني على ثقة بأنه سيجعلك على قائمة أولوياته ولن يستطيع فراقك.

السر الثالث

تشعر الكثير من السيدات بالغموض بشأن التزام الرجل بالعلاقة من عدمه، فهن لا يعرفن ما إذا كان الرجل جديا في العلاقة أم لا، ويخفن في نفس الوقت أن يفتحن معه هذا الموضوع. هناك نسبة من السيدات اللواتي يضغطن على الرجل بهدف الالتزام بالعلاقة، وينتج عن ذلك أن يشعر الرجل بالنفور منهن ومن العلاقة ككل فينسحب ويهرب.

على المرأة أن تعلم بأنها لا يمكنها الضغط على الشريك بهدف الالتزام، فالعلاقات تصبح جدية وحصرية بعد مرور بضعة أشهر، ولكن لو كنت غير متأكدة من غاية وهدف الرجل ومن مدى التزامه بالعلاقة، فاحرصي على أن تتحدثي معه بخصوص الموضوع، لكن خذي بعين الاعتبار بأن كل ما ستقولينه في المحادثة لن يجعله يقرر أن عليكما أخط الخطوة الجدّية والالتزام بشكل نهائي.

في حال وجدت بأن الرجل ليس جدياً فمن الأفضل أن تعيدي النظر في علاقتك وتبحثي عن خيار أفضل لك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع