العين حالها حال العديد من الأعضاء التي تعكس الحالة الصحية لجسم الإنسان، لهذا سوف نعرض عليكم من خلال هذا المقال بعض التغيرات التي إن ظهرت على عينك فيجب عليك حينها استشارة الطبيب بسرعة وهي كالتالي.

جفاف العين:

عندما لا تفرز الغدد الدمعية كمية كافية من السوائل فإن العين تصاب بالجفاف، لهاذ قم باستهلاك الأوميغا 3 والأحماض الدهنية وفيتامين أ وتناول الجزر والتونة وسمك السلمون والقرنبيط والكبد والجوز. يمكن علاج هذه المشكلة بالدموع الاصطناعية.

تغيرات في حدة الرؤية:

تغير حدية الرؤية بشك دوري أمر طبيعي حيث نرى في بعض الأحيان الأشياء بصورة أفضل من المعتاد وأحيانا نرى كل شيء ضبابياً، والسبب الذي يؤدي لهذا الأمر هو قلة النوم الذي يتسبب في عدم إفراز الغدد الدمعية لكمية كافية من السوائل وبالتالي حدوث جفاف العين. لكن قد يكون السكري هو السبب في هذا الأمر، فهو يتلف غشاء الأوعية الدموية للعينين.

ضعف البصر المفاجئ:

تدهور حاسة البصر مع تقدم العمر أمر طبيعي لكن حدوثه فجأة أمر خطير ويشير لمشاكل صحية خطيرة مثل وجود الورم في المخ أو التصلب المتعدد.

نزيف داخلي:

قد يحدث نزيف تحت الملتحمة ويمكن رؤية الدم في العين لبعض الوقت، والسبب هو تسرب الدم من الأوعية الدموية لأسفل السطح الشفاف للعين.

سقوط الحواجب:

يتساقط شعر الحواجب مع التقدم في العمر والسبب في هذا الأمر قد يعود لسوء التغذية أو نقص الحديد أو إصابة الغدة الدرقية.

اختلاف حجم الحدقة:

إذا لاحظت تفاوت في حجم الحدقتين فعليك استشارة الطبيب بشكل عاجل لأن هذا دليل على إصابتك بمشاكل صحية خطيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع