الكل يبحث عن بعض الطرق والوسائل التي ترفه عنه في ظل الحجر المنزلي المفروض بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، فهناك من لجئ لتعلم لغة جديدة، أو تطوير إحدى مهاراته، أو قضاء الوقت في متابعة الأفلام والمسلسلات، وهناك من لا يفعل شيئاً سوى النوم والأكل وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي. تتعد الوسائل والهدف واحد، والهدف هذه المرة هو القضاء على الملل والتخلص من الروتين الناتج عن البقاء في المنزل طوال الوقت، لهذا قررنا أن نستعرض عليكم 20 وسيلة تناسب الرجال والنساء من أجل التخلص على الملل.

ترتيب أغراض المطبخ

لربما كنت دائما تريدين إعادة ترتيب الأغراض التي توجد في مطبخك لكنك لم تكوني تجدين الوقت الكافي لذلك. الآن باتت لديك الفرصة لفعل ذلك، بل إنها ستقضي على الملل الذي تشعرين به.

تنظيف البيت

قومي باستغلال وقت الفراغ في تنظيف المنزل والغرف والبيت بجميع مكوناته، وقومي بغسل الشراشف والستائر وباقي التفاصيل، فذلك مفيد أيضا لحماية صحتك.

العناية بجمالك

لا تسمحي لفترة الحجر المنزلي بأن تجعلك تهملين العناية والاهتمام ببشرتك وجمالك وصحتك بشكل عام. يمكنك تحضير بعض المستحضرات الطبيعية انطلاقا من المكونات التي تتوفرين عليها في البيت وتطبيقها على شعرك أو صحتك.

الاهتمام بالحديقة

لو كانت لديك حديقة مرفقة بالمنزل فإنه يمكنك قضاء وقت سعيد فيها عبر الاسترخاء بين أشجارها والاعتناء بها.

تصفح ألبوم الصور على الهاتف

سواء على حاسوبك أو هاتفك، لا شك بأنك تمتلك ألبومات مليئة بالصور التي مر عليها وقت طويل. هذه هي الفرصة المثالية لتصفحها واسترجاع بعض الذكريات، كما أنها الفرصة المثالية أيضا لحذف بعض الصور والفيديوهات المكررة أو غير المفيدة، وبالتالي الحصول على مزيد من المساحة في هاتفك.

قراءة الكتب

سواء كنت من عشاق القراءة أم لا، فإن الفترة الحالية تعتبر جد مناسبة لقراءة الكتب والروايات، فالكتاب سيؤنسك ويفيدك في نفس الوقت. حتى لو لم تكن تمتلك بعض الكتب الورقية في منزلك، يمكنك تحميلها وقراءتها من هاتفك أو حاسوبك مباشرة.

مشاهدة الأفلام

هناك العديد من المنصات والمواقع التي توفر لك آخر الأفلام والمسلسلات، منها منصة نتفلكس العالمية. في هذا المقال سوف تجد أفضل 14 فيلم معروض على منصة نتفلكس، ننصحك بمشاهدتها والاستمتاع بها.

الطبخ

ربما حان الوقت لكي تستفيدي من كتب الطبخ التي لديك أو حتى من المواقع الالكترونية، وقومي بطبخ بعض الوصفات الجديدة.

الألعاب الممتعة

أنت تملك الخيار الآن، يمكنك استغلال هاتفك أو حاسوبك من أجل التسلي ببعض الألعاب الإلكترونية الممتعة، أو يمكنك اللجوء لبعض الألعاب العائلية التي ستقضي على الملل الذي تشعر به، والتي يمكنك لعبها رفقة أفراد أسرتك.

الرسم

الرسم أو تلوين التفاصيل عملية مسلية بالطبع، وستوقظ جانبك المبدع والمرح بداخلك، لهذا لا تتردد في تجربة الرسم خلال الفترة الحالية.

الاستماع للموسيقى والرقص

أثبتت الأبحاث بأن الاستماع للموسيقى يمكن أن يقلل المشاعر السلبية كالتوتر والقلق والملل، لهذا شغل موسيقاك المفضلة وارقص على أنغامها.

تعلم اللغات

لا يوجد أفضل من استغلال فترة الركود الحالية في إضافة لغة جديدة إلى رصيدك اللغوي. هناك العديد من التطبيقات والمواقع الالكترونية التي ستساعدك على تعلم أي لغة جديدة ترغب في تعلمها.

مكالمات الفيديو

لا تسمح لفترة الحجر المنزلي بأن تجعلك تقطع اتصالك وتواصلك مع أصدقائك المقربين، أفراد عائلتك، زملائك بالعمل، بل قم بشكل دوري بالاتصال بهم ورؤيتهم عبر مكالمات الفيديو.

ترتيب الخزانة

لو كانت خزانة ملابسك غير مرتبة وكانت مليئة بالملابس التي لا ترتديها، فيمكنك الاستفادة من الفترة الحالية في إعادة ترتيب ملابسك وخزانتك وفصل الملابس التي تريد التخلص منها، ثم يمكنك التبرع بها لأحد المحتاجين بعد انتهاء الأزمة الحالية.

تطبيق المكياج

يمكنك البحث عبر الانترنت عن طرق تطبيق المكياج مثل رسم الآيلاينر وغيرها من المستحضرات.

المناكير

نفس الأمر ينطبق على المناكير، حيث يمكنك استغلال الفترة الحالية في تعلم الطريقة المثالية الصحيحة لوضع المناكير بنفسك.

تدليك الأقدام

فوائد التدليك عديدة ومتنوعة على الصحة، منها أنه يعزز التخلص من المشاعر السلبية كالأرق والقلق، ويعزز الشعور بالاسترخاء، لهذا ضعي قدميك في خليط من الماء والملح، فهو يخلص جلد قدميك من الأوساخ وينشط الدورة الدموية في تلك المنطقة.

ممارسة الرياضة

احرص على الحفاظ على لياقتك في الفترة الحالية عبر ممارسة بعض التمارين الرياضية من منزلك مباشرة، فالرياضة لها العديد من الفوائد، منها أنها ستخلصك من الشعور بالتوتر والقلق في ظل الأزمة الحالية اللذان يؤثران على جهازك المناعي بشكل سلبي.

ممارسة اليوغا

يوصي الأطباء والخبراء بضرورة الحفاظ على الصحة العقلية والنفسية في ظل الأجواء المتوترة التي نعيشها حالياً، ومن ضمن الوسائل لذلك، ينصح بممارسة اليوغا خلال فترة الحجر الصحي، فهي تساعد في التغلب على التوتر والقلق، وتطرد الطاقة السلبية من الجسد.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع