ارتكاب خطأ ما في اختيار الملابس وطريقة ارتداءها أمر سيء بلا شك فهو يفسد إطلالة الرجل مهما كنت تكلفة الملابس. نستعرض عليكم في هذا الموضوع دليلا كاملا يضم أكثر من 20 خطأ يرتكبها الرجال في ارتداء الملابس، تجنبها بعد الآن من أجل الحصول على مظهر أنيق وجذاب.

ملابس تناسب مقاسك بشكل دقيق

لا ترتدي الملابس الضيقة لأنها تجعلك تبدو سخيفا ولا ترتدي الملابس الفضفاضة لأنها تجعلك أكبر عمرا وتبدو في منظر سيء. قم بارتداء ملابس تناسب مقاسك بشكل دقيق، أو لو وجدت صعوبة في العثور عليها الجئ إلى التفصيل.

الملابس قصيرة الأكمام مع ربطة عنق

إياك والتفكير في ارتداء الملابس قصيرة الأكمام مع ربطة العنق ولو كنت تقوم بذلك فتوقف فوراً، لأن تلك الملابس ينظر إليها في عالم الموضة بأنها ملابس الطبقة الدنيا.

نظف حذائك

يعتبر الحذاء من المكونات الرئيسية في خلق الانطباع الأول عن الآخر لهذا احرص على تنظيفه باستمرار خاليا من الأوساخ والخدوش.

لا ترتدي حذاء واحد فقط

تجنب ارتداء حذاء واحد فقط بشكل يومي، ولو كنت تمتلك أحذية لها نفس اللون وترتديها بشكل يومي فعليك على الأقل امتلاك حذائين من هذا النوع حتى تحفظها من التشقق والتمدد والتعرق.

طول السروال

تصميم السروال وطوله يلعب دورا مهما في إطلالتك، لهذا تأكد من أن السروال لا يصل لكعب الحذاء ولا يصعد عن وجهه وبداية الرباط.

لون الجوارب

يعتقد البعض بأن لون الجوارب ليس له دخل في التأثير على الإطلالة لكونها محجوبة بالسروال والحذاء، ولكن أثناء جلوسك تظهر الجوارب بألوانها، لهذا احرص على أن لا تكون الألوان مخالفة للون الجذاء.

لون الحزام

نفس الأمر ينطبق على الحزام، احرص على أن يكون لون الحزام متطابقا مع الحذاء.

ربطة العنق

طول ربطة العنق مؤثر هو الآخر لهذا من المهم أن يكون طولها مناسبا فلا تكون قصيرة ولا طويلة للغاية، بل يجب أن تكون في منتصف الحزام.

ارتداء ربطة العنق

قد ينسى الرجل أحيانا أو يتعمد ارتداء ربطة العنق لكن يفضل ارتدائها بشكل مستمر خاصة في المناسبة الرسمية.

أزرار السترة

من الأخطاء التي يرتكبها الرجال هي إغلاق جميع أزرار السترة. لو كان يوجد زران فقط على سترتك فقم بإغلاق الزر العلوي واترك السفلي مفتوحا، ولو كانت تمتلك سترتك 3 أزرار فأغلق الأول والثاني واترك الثالث، أو اترك الثاني واترك الأول والثالث مفتوحين.

الصنادل والجوارب

تجنب ارتداء الجوارب وفوقها الصنادل لأن تلك الموضة ولت منذ سنوات طويلة جدا.

رسوم الكرتون

تخلص من أي ملابس عليها رسومات كرتون مثل أبطال ديزني، لأنها ستجعلك تبدو في منظر سخيف وكأنك ما زلت طفلا.

اختيار الألوان

لا بد من أن تكون ألوان ملابسك متناسبة ومتناسقة مع لون بشرتك.

الجوارب القصيرة

تجنب ارتداء جوارب قصيرة مع البدلة حتى لا يظهر ساقك أثناء جلوسك، لهذا ننصحك بارتداء الجوارب الطويلة نسبيا.

كي الملابس

لا تنسى كي الملابس باستمرار حتى تبدو أنيقا وفي مظهر جيد وتجنب ارتداء الملابس المجعدة حتى لو كانت ثمينة.

تغيير الألوان

تقيد بعدد ألوان لإطلالتك لا يزيد عن 3 ألوان بشكل أقصى.

العلامات التجارية

لو كنت تعتقد بأن ارتداء الملابس التي تحمل أسماء ورسوم العلامات التجارية الضخمة عليها سيجعلك تبدو أفضل فأنت مخطئ. توقف عن فعل ذلك فوراً.

المجوهرات

مهما كانت تكلفتها عالية، فارتداء الرجل للمجوهرات الكثيرة باستثناء ساعة اليد والخاتم يفسد إطلالته.

تسريحة الشعر

تلعب دورا مهما في خلق انطباع جيد لدى الآخرين وفي إظهار الرجل بمنظر أنيق، لهذا احرص على أن تكون بسيطة ومناسبة لعمرك وجهك وشكلك.

حقيبة الظهر

من الأخطاء التي يرتكبها بعض الرجال في عالم الموضة أنهم يحملون معهم حقائب الظهر أثناء ارتداء البدلة. يفضل في هذه الحالة استبدالها بحقيبة اليد البلاستيكية التي تتناسب مع هذه الإطلالة.

سويت شيرت

لا ترتدي الملابس الرياضية الخاصة بالجيم بالشارع وأنت عائد إلى المنزل، لأن الآخرين قد يتقززون منك خاصة لو كنت ستركب إحدى لمواصلات. وقد يراك البعض كسولا غير قادر على تغيير ملابسك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع