الأحلام غامضة ومربكة وأحيانًا جحيم عندما تعيش كابوسًا. الأحلام هي كل ذلك وأكثر من ذلك بكثير. فيما يلي 20 حقيقة مذهلة عن الأحلام التي ربما لم تسمع عنها من قبل:

  • الحقيقة رقم 1: لا يمكنك القراءة أثناء الحلم، أو معرفة الوقت

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت تحلم أم لا، فحاول قراءة شيء ما. الغالبية العظمى من الناس غير قادرين على القراءة في أحلامهم.

الشيء نفسه ينطبق على الساعات: في كل مرة تنظر فيها إلى ساعة، ستخبرك بوقت مختلف ولن تبدو العقارب على مدار الساعة وكأنها تتحرك كما ذكر الحالمون الواعون.

  • الحقيقة رقم 2: الحلم الواعي Lucid dreaming

هناك فئة من الناس يمارسون ما يسمى بالحلم الواضح أو الواعي. باستخدام تقنيات مختلفة، من المفترض أن هؤلاء الأشخاص قد تعلموا التحكم في أحلامهم والقيام بأشياء مذهلة مثل الطيران والمرور عبر الجدران والسفر إلى أبعاد مختلفة و حتى العودة بالزمن.

  • الحقيقة رقم 3: اختراعات مستوحاة من الأحلام

الأحلام هي المسؤولة عن العديد من أعظم الاختراعات البشرية. تتضمن بعض الأمثلة ما يلي:

-فكرة لجوجل - لاري بيج
-مولد التيار المتردد - تسلا
-الحلزون المزدوج للحمض النووي شكل حلزوني - جيمس واتسون
-آلة الخياطة - الياس هاو
-الجدول الدوري - ديمتري مندليف

  •  الحقيقة رقم 4: أحلام الهواجس/التحذير المسبق

 هناك بعض الحالات المذهلة حيث كان الناس يحلمون بالفعل بأشياء حدثت لهم لاحقًا، بنفس الطرق التي حلموا بها.

 يمكنك القول إنهم ألقوا نظرة خاطفة على المستقبل، أو ربما كانت مجرد مصادفة. تبقى الحقيقة أن هذه بعض الظواهر الغريبة والمثيرة للاهتمام. تتضمن بعض أشهر أحلام الإنذار ما يلي:

 -حلم ابراهام لنكولن باغتياله
 -كان لدى العديد من ضحايا 11 سبتمبر أحلام تحذرهم من الكارثة
 -حلم مارك توين بموت أخيه
 -تم التحقق من 19 أحلامًا استباقية حول كارثة تيتانيك

  •  الحقيقة رقم 5: شلل النوم

 الجحيم حقيقي ويسمى شلل النوم. إنها مادة الكوابيس الحقيقية.

 شلل النوم هما عدم القدرة على الحركة وإحساس بوجود شرير للغاية في الغرفة معك. لا يبدو الأمر وكأنه حلم، ولكنه حقيقي 100٪. تشير الدراسات إلى أنه أثناء النوبة، يُظهر المصابون بشلل النوم نشاطًا ساحقًا في لوزة الدماغ. اللوزة هي المسؤولة عن غريزة "القتال أو الهروب" ومشاعر الخوف والرعب والقلق.

  •  الحقيقة رقم 6: اضطراب نوم حركة العين السريعة

 في حالة حركة العين السريعة، يكون جسمك عادة مشلولًا. لكن في حالات نادرة، يحقق الناس أحلامهم. وقد أدى ذلك إلى كسور في الذراعين والساقين وتكسير الأثاث، وفي حالة واحدة على الأقل تم الإبلاغ عنها، احترق منزل.

  •  الحقيقة رقم 7: المشي أثناء النوم

 يعد المشي أثناء النوم أمرًا نادرًا جدًا ويحتمل أن يكون خطيرًا كإختلال في النوم. إنه شكل متطرف من اضطراب نوم حركة العين السريعة، وهؤلاء الأشخاص لا يمثلون أحلامهم فحسب ، بل يخوضون مغامرات حقيقية في الليل.

 

  • الحقيقة رقم 8: عقار الأحلام

 يوجد في الواقع أشخاص يحبون الأحلام كثيرًا لدرجة أنهم لا يريدون الاستيقاظ أبدًا. يريدون الاستمرار في الحلم حتى أثناء النهار ، لذلك يأخذون عقار مهلوس غير قانوني وفعال للغاية يسمى ثنائي ميثيل تريبتامين. إنه في الواقع مجرد شكل معزول وتركيبي من المادة الكيميائية التي تنتجها أدمغتنا بشكل طبيعي أثناء الحلم.

  •  الحقيقة رقم 9: صائد الأحلام Dream-Catcher

 صائد الأحلام هو أحد أشهر رموز الأمريكيين الأصليين. إنها شبكة أو شبكات فضفاضة منسوجة حول طوق ومزينة بأشياء مقدسة تهدف إلى الحماية من الكوابيس.

  •  الحقيقة رقم 10: زيادة نشاط الدماغ

 يمكنك ربط النوم بالسلام والهدوء، ولكن في الواقع تكون أدمغتنا أكثر نشاطًا أثناء النوم منها أثناء النهار.

  •  الحقيقة رقم 11: الإبداع والأحلام

 كما ذكرنا من قبل، فإن الأحلام هي المسؤولة عن الاختراعات والأعمال الفنية الرائعة وهي بشكل عام مثيرة للاهتمام والتأمل. كما أن الأحلام "يعيدون شحن" إبداعنا.

 يقول العلماء أيضًا أن الاحتفاظ بمذكرات الأحلام يساعد في الإبداع.

 في حالات نادرة من اضطراب حركة العين السريعة، لا يحلم الناس على الإطلاق. يعاني هؤلاء الأشخاص من انخفاض ملحوظ في الإبداع ويؤدون أداءً سيئًا في المهام التي تتطلب حل المشكلات بطريقة إبداعية.

  •  الحقيقة رقم 12: الحيوانات الأليفة تحلم أيضًا

 اصدقاءنا الحيوانات يحلمون أيضًا. شاهد كلبًا أو قطة تنام ويمكنك أن ترى أنهم يحركون أقدامهم ويصدرون أصواتًا كما لو كانوا يطاردون شيئًا ما. اذهب واحصل على صديق أليف لترى!

 

  •  الحقيقة رقم 13: أنت دائمًا تحلم - لا تتذكر

 يدعي الكثير من الناس أنهم لا يحلمون على الإطلاق ، لكن هذا ليس صحيحًا: كلنا نحلم ، لكن ما يصل إلى 60٪ من الناس لا يتذكرون أحلامهم على الإطلاق.

  •  الحقيقة رقم 14: يحلم المكفوفون أيضًا

 الأشخاص المكفوفون الذين لم يولدوا مكفوفين يرون الصور في أحلامهم ولكن الأشخاص الذين ولدوا مكفوفين لا يرون أي شيء على الإطلاق. ما زالوا يحلمون ، وأحلامهم قوية ومثيرة للاهتمام ، لكنها تشمل الحواس الأخرى بدون البصر.

  •  الحقيقة رقم 15: في أحلامك، لا ترى سوى الوجوه التي تعرفها بالفعل

هذه حقيقة أننا في الأحلام، يمكننا فقط رؤية الوجوه التي رأيناها في الحياة الواقعية من قبل ولو لمرة واحدة.

  •  الحقيقة رقم 16: تميل الأحلام إلى أن تكون سلبية

 والمثير للدهشة أن الأحلام غالبًا ما تكون سلبية أكثر منها إيجابية. المشاعر الثلاثة الأكثر انتشارًا التي يشعر بها المرء أثناء الحلم هي الغضب والحزن والخوف.

  •  الحقيقة رقم 17: أحلام متعددة كل ليلة

 يمكن أن يكون لديك ما يصل إلى سبعة أحلام مختلفة كل ليلة اعتمادًا على عدد دورات حركة العين لديك. نحن نحلم فقط خلال فترة نوم حركة العين السريعة، ويحلم الشخص العادي من ساعة إلى ساعتين كل ليلة.

  •  الحقيقة رقم 18: الفروق بين الجنسين

 ومن المثير للاهتمام أن 70٪ من جميع الشخصيات في حلم الرجل هم رجال آخرون ، لكن حلم المرأة تحتوي احلامها على عدد متساوٍ من النساء والرجال. كما تحتوي أحلام الرجال على الكثير من العدوانية. يحلم كل من النساء والرجال بالمواضيع الجنسية في كثير من الأحيان.

  • الحقيقة رقم 19: بعض الأحلام عالمية

في حين أن الأحلام غالبًا ما تتأثر بشدة بتجاربنا الشخصية، فقد وجد الباحثون أن بعض موضوعات الأحلام شائعة جدًا عبر الثقافات المختلفة

على سبيل المثال، كثيرًا ما يحلم الناس من جميع أنحاء العالم بالملاحقة أو التعرض للهجوم أو السقوط. تشمل تجارب الأحلام الشائعة الأخرى الشعور بالتجمد وعدم القدرة على الحركة، والوصول متأخرًا ، والطيران ، والتعرى في الأماكن العامة.

  •  الحقيقة رقم 20: لا يحلم الجميع بالألوان

 ما يصل إلى 12٪ من الناس يحلمون فقط بالأبيض والأسود.

التعليقات

Sara :
الانسان يحلم بألوان
رد
.. :
بس شلل نوم حاجه مش خطيره هي بسبب عدم تنظيم اوقات النوم
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع