خلال فترة الدورة الشهرية، تعاني المرأة من الكثير من التغيرات الجسدية والنفسية والهرمونية، ناهيك عن الآلام والانتفاخ والتقلصات والتسريب الذي قد يحدث لها في أي وقت وقد يعرضها لموقف محرج وصعب لن تنساه طوال حياتها. يمكن اتباع بعض الحيل خلال فترة الدورة الشهرية لتفادي التعرض لأي موقف محرج خلال الدورة الشهرية، سوف تجدينها بالتفاصيل.

  1. اشربي كوباً من مشروب القرفة الساخنة لتخفيف آلام الدورة الشهرية.
  2. ضعي منشفة سميكة وكبيرة أسفل ملاءة السرير أثناء نومك حتى تمنعي تلطخ مرتبة السرير، فالمنشفة تمتص السائل وتوفر عليك عناء الغسيل.
  3. ينصح بالنوم على الجانب وليس الظهر أثناء الدورة الشهرية.
  4. لو كانت دورتك غزيرة وكنت تخافين من حدوث تسريب للدم أثناء جلوسك أو نومك بشكل مفاجئ يعرضك للإحراج، فاستخدمي فوطتين صحيتين ومن النوع الرفيع أعلى بعضهما البعض أو على شكل حرف T.
  5. اتركي دائما (مرة كل شهر) فوطة صحية في حقيبتك التي تأخذينها معك.
  6. لو لم تمتلكي فوطة صحية فيمكنك إنقاذ الوضع عبر استخدام طبقات من مناديل الوجه السميكة أو السفرة كبديل لمنع حدوث أي تسريب.
  7. خلال فتة الدورة الشهرية، ينصح بارتداء الملابس الملونة والمليئة بالنقوش الكبيرة لضمان ظهور أي بقع.
  8. ارتدي ملابس نوم تناسب شكل الجسم وغير فضفاضة وتكون ذات لون داكن وليس شفاف. ينصح بارتداء البيجامة بدلا من قمصان النوم.
  9. اتركي فوط صحية احتياطية في المكان الذي تذهبين إليه باستمرار حتى تنقذك. مثلا يمكنك وضعها في درج مكتب عملك أو سيارتك.
  10. حملي تطبيقا يذكرك بموعد الدورة الشهرية حتى تكوني دائما على استعداد لها.
  11. لا ترتدي ملابس فضفاضة خلال فترة الدورة الشهرية لأنها لا تساعد على تثبيت الفوط الصحية، بدلا من ذلك ينصح بارتداء الملابس المطاطية والضيقة.
  12. احرصي على شرب المزيد من المياه خلال فترة الدورة الشهرية لتخفيف الإمساك والانتفاخ الناتج عنها.
  13. تعاني المرأة من صعوبات في النوم خلال فترة الدورة الشهرية. لحل هذه المشكلة يمكن أن تضعي فواحة أو شمعة برائحة اللافندر قبل خلودك للنوم فهي تساعد على الاسترخاء والنوم.
  14. يمكن تخفيف الحالة النفسية السيئة والاكتئاب الناتجين عن الدورة الشهرية بتناول الموز والمسكرات والتوت والشوكولاتة الداكنة.
  15. اشتري قربة ماء واملئيها بالماء الساخن وضعيها على منطقة الحوض فهي تساهم في استرخاء العضلات وتسهيل نزول الدو والتخفيف من الآلام والتقلصات.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع