تشكل المرأة جزءا لا ينفصل عن كيان المجتمع الكلي وهي مكون رئيسي له بل من أهم مكوناته،
تلعب المرأة دورا كبيرا في الحياة والمجتمع والتقليل منه يؤدي لانهيار وضياع الأسر والمجتمعات. في تفاصيل هذا الموضوع سوف تجدون 13 حقيقة علمية ونفسية جمعناها لكم حول المرأة مقدمة مع المصادر، وبلا شك سوف تثير دهشتهم.

  1. حسب دراسة أسترالية أجريت على أكثر من 8520 امرأة في عام 2017، فإن النساء يعتبرن الرجل الذي يمتلك لحية كثيفة وكاملة أكثر جاذبية ممن لا يمتلكون لحية أو يمتلكون لحية خفيفة. أيضاً، تعتبر النساء أصحاب اللحى الكاملة مؤهلين أكثر للعلاقات الناجحة وطويلة الأمد.
  2. على عكس الشائع، فالمرأة لا تكذب إلا 3 مرات يوميا في المتوسط على عكس الرجل الذي يكذب 6 مرات.
  3. تنبض قلوب النساء بشكل أسرع من قلوب الرجال.
  4. تفكر المرأة في مظهرها تسع مرات يوميا في المتوسط وذلك حسب دراسة بريطانية.
  5. فقط 4% من النساء يصفن أنفسهن بأنهن جميلات.
  6. يفضل الرجال النساء اللواتي يضعن كمية قليلة من المكياج ومستحضرات التجميل، والمرأة التي تفرط وتسرف في وضع المستحضرات تعتبر أقل جاذبية، وذلك حسب دراسة أجريت بالتعاون بين جامعتين بريطانيتين.
  7. تقضي المرأة حوالي عام كامل من حياتها في محاولة اختيار الملابس التي سترتديها.
  8. تنطق المرأة عشرين ألف كلمة في المتوسط يوميا بينما الرجل ينطق في المتوسط ب13 ألف كلمة.
  9. تموت امرأة كل تسعين ثانية أثناء الولادة أو الحمل.
  10. 19 امرأة من أصل عشرين أغنى نساء العالم ورثن الثروة من الزوج أو أحد أفراد الأسرة.
  11. حسب دراسة فإن النساء لا يمتلكن المهارة التي تسمح لهن أن يتوافقن مع الآخرين بعد حدوث خلافات ونقاشات حادة في مكان العمل مما يسمح للعمل بالاستمرار، وهذا ما يفسر سبب هيمنة الرجال في المجمل على مكان العمل.
  12. حسب علماء الأعصاب فالكثير من السيدات يمتلكن طفرة جينية تسمح لهن بالتمييز بين مائة مليون لون وتدرج لوني، عشر أضعاف ما يستطيع الشخص العادي رؤيته.
  13. حسب الدراسات فالمرأة تمتلك 34 مجس للألف في كل سنتمتر مربع في البشرة، بينما الرجل لا يمتلك سوى 17 مجساً فقط وهذا ما يفسر سبب شعور المرأة بالألم أكثر.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع