إن عالمنا مليء بالحقائق المذهلة والغير متوقعة. على سبيل المثال، هجوم الارانب على نابليون بونابرت، وإتاحة القانون للكلب أن يصبح عمدة في بعض الدول، ستضيف هذه الحقائق التي سنتعرف عليها اليوم المزيد من الثقافة العامة لمعلوماتك، وهذا يعني المزيد من المواضيع و الأشياء المدهشة التي يمكن أن تفتح نقاشا حولها مع الأصدقاء.

01 – الزواج مع المتوفين أمر قانوني في فرنسا

في فرنسا ، يعتبر إتمام الزواج بعد وفاة أحد الزوجين أمر قانوني ويمكن القيام به، هذا النوع من الزواج قانوني أيضًا في الصين والسودان.

سجلت عشرات الطلبات لتسجيل هذه الزيجات في فرنسا منذ القرن العشرين وتمت الموافقة على العديد منها.

02 – عين النعامة أكبر من المخ

العيون النعامة كبيرة جدًا لدرجة أنه لا تترك مكانا مناسبا سوى لدماغ بحجم الجوز. كتلة دماغ النعام أقل مرتين من كتلة أعينهم.

03 – المنشار الدوار أخترع لأول مرة للمساعدة في ولادة الأطفال

أول منشار ميكانيكي

في عام 1830 ، أبتكر اختصاصي العظام برنهارد هاين أول أداة جراحية لقطع العظام حيث تم استخدام سلسلة القطع. وجد أن المنشار مفيد للغاية في “بضع الارتفاق” وهي عملية بديلة للولادة القيصرية.

04 – قبل 60 عام من الآن، كان يمنع منعا تاما التربيت على الكلاب

صدر الحظر عام 1924 بعد أن تم الكشف عن أن الكلاب هي حاملة للديدان الشريطية.

05 – anatidaephobia هو الخوف من كونك مراقب من طرف بطة

تم إنشاء هذا المصطلح من قبل غاري لارسون عندما رسم كاريكاتيرً. يتكون من كلمتين من anatidae و phobia.

06 – تعرض نابليون للهجوم من قبل الأرانب

تم تنظيم حفلة صيد من أجل الإحتفال بنصر نابوليون، وتم إطلاق حوالي 3000 أرنب من أجل اصطيادها، لكن عوض هروبها، قامت الأرانب بمهاجمة نابوليون ورجاله، وما كان منه إلى الهروب منها.

07 – العنكبوت النباتي

هناك حوالي 40.000 نوع من العناكب في جميع أنحاء العالم. وهي حيوانات لاحمة في الأساس ، تأكلون الحشرات والمخلوقات الأخرى. ومع ذلك ، في أمريكا الوسطى ، تم العثور على عنكبوت نباتي ثماني الأرجل يدعى Bagheera Kiplingi. ويعتبر النوع الأول من العناكب المعروفة للبشرية والذي يتكون نظامه الغذائي الأساسي من النباتات.

08 – Paraskavedekatriaphobia هو الخوف من تصادف الجمعة من يوم 13 من التقويم الميلادي

تم تقديم هذه الكلمة من قبل الدكتور دونالد دوسى ، مؤسس مركز إدارة الإجهاد و الفوبيا في جنوب كاليفورنيا. ظل يقول لمرضاه أنه بمجرد أن يتعلموا نطق هذه الكلمة، فسيعالجون أنفسهم، (علماء علم النفس وأطباء علم النفس، يشككون في هذه الطريقة)

09 – الاسكتلنديين لديهم أزيد من 421 مرادف لكلمة ثلج

سجل علماء من جامعة غلاسكو 421 مرادفًا لكلمة “ثلج”. هذه الحقيقة المدهشة تعني أن الاسكتلنديين لديهم الكثير للاختيار من بينها عند محاولة وصف الشتاء

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع