نحن نعيش الحياة دون إدراك أهمية اللحظة الحالية ونهمل قيمة التجارب المعيشية التي نمر بها، فلو أردنا العيش دون ندم فإنه يتوجب علينا التمسك بالقيود والحدود التي يفرضها علينا المجتمع والآخرون وشخصيتنا وتوقعات الآخرين عنا إلخ. بشكل عام، هناك 13 أمرا لو قمت بها فإنك ستندم على فعلها عندما تكبر.

عندما لا تمتلك هواية ما لتمارسها فهذا قد يجعلك تندم لاحقاً، لأن ممارسة الهوايات يساعدك على استغلال وقتك بفعالة أكبر ويساعدك في بناء ذاتك ويزيد من إنتاجيتك.

البقاء في علاقة فاشلة بكل المقاييس رغم معرفتك بذلك سيجعلك تشعر بالندم حتماً. في هذا المقال، 7 علامات تدل على أنك تعيش علاقة سامة.

السماح للمجتمع بأن يحدد مصيرك واختياراتك ويمنعك من مواصلة حلمك، الفرد يسلك السلوك الذي يتوقعه المجتمع والاخرون منه من أجل الحصول على رد فعل إيجابي منهم وهذا ما يؤثر بشكل مباشر على مصيره.

عدم الاجتهاد في العمل وبذل كل ما في وسعك للنجاح سيجعلك تندم عندما تكبر.

الخمول وكثرة الجلوس وعدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم سيجعل صحة جسمك تتدهور وستصاب بالأمراض المزمنة مع مرور الوقت مما سيجعلك تندم.

عندما تقلق بشأن ما ينتظره الاخرون منك ولا تهتم بما تريده أنت حقا وما تريد عيشه.

عندما لا تتطوع بشكل كاف ولا تمد يد المساعدة لغيرك، فالمتطوع يحصل على العديد من الفوائد منها تحسين مهاراته الاجتماعية وعلاقاته ويكون أكثر سعادة من غيره، ناهيك عن الفوائد الصحية والعقلية التي يحصل عليها.

عدم القراءة والاطلاع بما يكفي سيجعلك شخصا جاهلاً، كما أن من حولك سينفرون من الجلوس معك.

عندما لا تتعلم كيف تعتمد على نفسك وتحل مشاكلك بنفسك ودائما ما تنتظر من غيرك أن يتخذ القرارات بدلا منك وينقذك في أوقات الشدة، فإنه سيأتي يوم ستندم فيه على ذلك لأنك ستكون وحيداً وستكون بحاجة لأن تعتمد على نفسك لكنك لن تعرف كيف.

قضاء كل الوقت في العمل وعدم الاستمتاع بالحياة سيجعلك تندم عندما تكبر، لأنك ستدرك بأن العمل وحده ليس كل شيء.

عندما لا تسافر رغم انك تمتلك الفرصة لذلك سيجعلك تندم لاحقا لأن المسؤوليات تزداد ويصبح من الصعب عليك ترك كل شيء والذهاب للتجول والسفر.

خلق الضغائن في قلبك والعداوة مع الاخرين، سيأتي يوم وستدرك بأن ذلك لم يفدك في شيء ولم يراكم سوى الطاقة السلبية في حياتك والتي تؤثر سلبا عليها.

عدم الاستماع إلى نصائح الوالدين، فالوالدين هما أفضل مستشارين في الحياة لذلك تحلى بالصبر لسماع نصائحهم.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع