الاهتمام بالصحة من الأمور المهمة والتي تساعد على إطالة العمر، حيث أن الكثير من الإحصاءات تشير الى ذلك، وسنعرض لكم أهم النصائح التي ذكرها الطبيب الياباني شيجياكي هينوهارا Hinohara Shigeaki والذي توفي عن عمر ناهز 105 أعوام، والتي سوف تساعدكم على العيش حياة أطول ويتمتعوا بصحة جيدة.

1- راقب وزنك:

الوزن الصحي من الأمور المهمة لصحة الانسان، حيث أن زيادة الوزن تسهم في تراجع متوسط العمر المتوقع، أيضا تعيق زيادة الوزن الشعور بالرفاه لذلك تناول طعاما صحيا مفيدا لجسمك.

2- اصعد الدرج:

بدلا من ركوب المصعد استبدل ذلك بصعود السلالم، سيساعدك ذلك في زيادة استهلاكك اليومي للسعرات الحرارية.

3- احرص على تناول طعام صحي:

اختر الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن الكفيلة بإعطاء جسمك الطاقة الضرورية، حتى وان كنت تفضل الاطعمة الصناعية، ولكن حاول أن تتخلص من هذه العادة، وتناول طعاما صحيا يساهم في تغذية خلايا جسمك.

4- مارس أنشطة للاسترخاء ونسيان الألم:

عندما تشعر بالالم ويكون مصدر هذا الالم غامضا، قم بممارسة أنشطة تخفف عنك الالم، كالاستماع الى الموسيقى الهادئة، أو ممارسة التأمل.

5- تحرر من العواطف المربكة نفسياً:

أحيانا تشعر بألم حقيقي في جسدك ويكون السبب وراء ما تشعر به من الم راجع الى بعض العواطف، حيث تعبر هذه الاضطرابات النفسية الجسدية عن الشعور بالضيق الذي تشعر به ومعاناتك الداخلية؛ لذا حاول التعرف على هذه المشاعر السلبية وتخلص منها.

6- توقف عن القلق بشأن الغد:

من طبيعة البشر القلق حيال ما سيحصر لهم في اليوم التالي، وذلك بسبب طبيعة أحداث الحياة التي لا يمكن التنبؤ بها. حتى لو شعرت بالقلق حول مستقبلك فلن تعرف ما سيحدث لك، لهذا ركز وعش حاضرك بحب وسعادة وابتعد عن القلق.

7- اجعل أفكارك إيجابية:

دائما احرص على ان تكون افكارك ايجابية؛ هذا يساعدك على تجديد طاقتك وتحقيق أهدافك.

8- شارك معارفك مع الآخرين:

قام هينوهارا بمشاركة معارفه خبراته وما تعلمه من التجارب الحياتية عن طريق عرض 150 محاضرة وقال أنه شعر بالرضا عن نفسه جراء قيامه بذلك الأمر.

9- لا تتقاعد ما دمت بصحة جيدة:

إذا كنت تشعر بأنك ناجح في عملك، وتحب ما تفعل فلا شيء يفرض عليك التقاعد عندما تتقدم في السن.

10- تنظيم الجدول الزمني الخاص بك:

لتكون أكثر إنتاجية، قم بالتخطيط للأعمال التي تريد القيام بها، وضع أهداف ملموسة نصب عينيك.

11- كبح الرغبة في زيادة المال:

الكثير من الناس لا يملكون الرضا بما لديهم من مال، ودائما ما يريدون جمع المزيد من الاموال، وهذا يجعلهم غير سعيدين في حياتهم، لذا حاول ان تستمتع بما لديك قبل فوات الاوان.

12- احرص أن يكون لديك مصدر إلهام:

من الضروري أن يكون لديك أشخاص في حياتك تأخذ الالهام منهم ويرشدونك نحو الطريق الصحيح ويكملون نقصك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع