مشاهير عالميون حققوا شهرة واسعة في العالم بأكمله لإنجازاتهم سواء في الميادين الفنية أو التكنولوجية، ملامح وجههم وأسماءَهم يعرفها معظم الناس رغم أنهم في الواقع ليسوا أجانب وإنما من أصول وجذور عربية، في ما يلي 10 مشاهير بصموا  على مسيرة مميزة ونالوا شهرة عالمية بغض النظر عن أصولهم العربية :

1. Rami malek

رامي من أصول مصرية ولا زال يحمل اسمه العربي، شارك في العديد من الأعمال الهوليودية الشهيرة أبرزها مسلسله الأخير ” Mr. Robot ” و ” Twilight ” والعديد من الأفلام الأخرى…

2. Shakira

المطربة الشهيرة شاكيرا والدها لبناني الأصل، انتقل لأمريكا وحصل على الجنسية هناك ثم التقى والدتها التي تحمل الجنسية “الكولومبية”.

3. Wentworth Miller

“ميلر” بطل المسلسل Prison break  الذي أحرز على أعلى شهرة في العالم، والدته سورية الأصل، وله العديد من الأقارب والأصدقاء في لبنان وسورية.

4. Vince vaughn

“فينس” بطل فيلم “The Wedding Crashers” والعديد من الأفلام الأخرى، أصله لبناني حيث أن والده كان يعيش في لبنان وانتقل للولايات المتحدة للعيش. “فينس” صرح أنه معتاد على طعام جدته اللبناني ولا ينكر أصله أبداً.

5. Wendie Malick

“ويندي”ممثلة أمريكية من اصول مصرية، عاشت مع والدها لفترة قصيرة في مصر تم انتقلت معه للولايات المتحدة.

6. Redone

“ريدوان” أو نادر خياط، هو منتج موسيقي مشهور في الولايات المتحدة والعالم، له الفضل في انتاج الكثير من الأغاني المشهورة في العالم وهو من اكتشف المغنية ” ليدي غاغا” والعديد من المغنيين المشهورين، نادر من أصول مغربية وبالضبط من مدينة تطوان.

7. William hanna. Joseph barbera

ويليام وجون هما ثنائي يعود لهما الفضل في تصميم الرسوم المتحركة “توم وجيري” المشهورة في العالم والعديد من المسلسات الكرتونية الأخرى، ويليام هانا أباه سوريا، وجوزيف باربير ذا أصول لبنانية.

8. Salma hayek

أصل سلمى معروف عند الكثيرين، ترعرعت مع والدها في لبنان وهي من اصول اسبانية ولبنانية، اسمها بقي عربيا كما هو رغم أنها أصبحت نجمة من نجمات هوليوود.

9. Tony Shalhoub

“توني” ممثل معروف ومشهور من أصول لبنانية، انتقل للولايات المتحدة وحصل على الجنسية، شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات أبرزها “Monk”.

10. Steve jobs

“ستيف” أكثر الشخصيات تأثيراً في عصرنا الحالي، هو من أصول سورية، أبه الميليونير “عبد الفتاح الجندلي” تخلى عنه منذ ولادته، ويُرجح أن تكون هذه المسألة سببا في إصابة ستيف بالسرطان ووفاته، فستيف لم يكتشف والده إلا بعد أكثر من 27 سنة وظل في عناد معه ولم يزره قط، حتى لا يظن كل منهما أنه يسعى وراء ثروة الآخر.

 
 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع