يحب الرجل أن يبدو بمظهر جذاب وأنيق وتكون إطلالته مرتبة في معظم أوقاته، سواء في المنزل مع زوجته أو رفقة أصدقائه أو في مكان العمل أو وقت التنزه، وقد يكون مستعدا لدفع أموال طائلة لشراء أحدث صيحات الموضة وآخر الموديلات من أرقى الماركات للحصول على مظهره الأنيق. لكن الحقيقة أن هناك العديد من النقاط التي يمكن استغلالها دون دفع أي أموال إضافية للحصول على إطلالة جذابة، فالأناقة لا تقتصر فقط على الملابس الفاخرة بل حتى على اختيار القطع الملائمة والمقاسات المناسبة والتنسيق الجيد بين الألوان والعناية بالشعر وطريقة الحلاقة وغيرها.

العناية بالأسنان

لو كنت تريد أن تكون رجلا أنيقا فعليك الاعتناء بصحة أسنانك، فالأسنان النظيفة تعطيك ثقة بالنفس خاصة عند التبسم في وجه الآخرين. قم بفرش أسنانك مرتين في اليوم بالفرشاة واستخدم خيط الأسنان أيضاً، ولو كانت لديك أي مشكلة بها فلا تتهاون في زيارة طبيب الأسنان.

الاهتمام بالأظافر

أهمية الاهتمام بالأظافر لا تقتصر على المظهر بل حتى الصحة، لهذا اعتني بأظافرك وقصها مرة في الأسبوع على الأقل وقم بتنظيفها بشكل مُنتظم.

نظافة الحذاء

احرص على أن يكون حذائك نظيفا وقم بإزالة أي بقع أو تراب متراكم عليه. قم بتلميعه يوميا قبل ذهابك للعمل وإن كان قابلا للغسل، افعل ذلك في نهاية الأسبوع. الحذاء من الأمور المهمة التي تؤثر على المظهر الخارجي.

شعر الرأس واللحية

اذهب للحلاق كل فترة من أجل قص الشعر الزائد ولو كانت لديك لحية فلا تنسى العناية بها سواء بالتشذيب أو الحلاقة المتكررة.

ارتداء الاكسسوارات

هناك العديد من الاكسسوارات التي تعتبر ضرورية للرجل ولا ينبغي التفريط في استخدامها مثل الساعة وربطة العنق والقبعة والحزام والنظارة. كلها يمكن أن تعزز من أناقتك في حال اخترتها بشكل جيد.

تغيير المظهر

لا تتردد في تغيير أسلوب أناقتك وارتدائك للملابس كل فترة. مثلا يمكنك تغيير تسريحة الشعر وطريقة حلاقة اللحية وغيرها.

البساطة سر الأناقة

ابتعد عن التكلف والتزم بالبساطة في ارتداء الملابس فذلك ما سيجعلك أنيقاً، فكما يقال البساطة سر الأناقة.

تخلص من الملابس الزائدة

لو كانت لديك ملابس زائد لم ترتديها لفترة طويلة وموضوعة في الدولاب أو أن مقاسها لم يعد مناسبا لك فقم بالتخلص منها عبر التبرع بها للفقراء والمحتاجين أو إحدى الجمعيات الخيرية. ضرورة ذلك تكمن في أن ذلك سيخلصك من تشتت التركيز الذي يصيبك أثناء اختيار الملابس.

تعديل الملابس

لو كانت لديك أي ملابس بها عيب ما ولو كان بسيطا مثل زر مكسور أو فقدان زر فقم بتصليحها قبل التفكير في شراء بديل لها.

الثقة بالنفس

لو قمت بكل الخطوات السابق ذكرها وظهرت بمظهر أنيق فعلا لكن كانت تنقصك الثقة بالنفس فإن ذلك سيجعل شكلك معيبا وسوف يلاحظ الناس ذلك. تحلى بالثقة اللازمة واجعل مشيتك مستقيمة. تحدث بكل ثقة واجعل نبرة صوتك مسموعة.

التعليقات

محمود شعبان :
هذا الموقع يعلم الله كم افادني شكرا لكم
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع