عندما تقوم بدعوة أصدقائك أو معارفك لمنزلك، عليك العمل على أن يشعروا بالارتياح ولا تقوم بأي فعل يجعلهم يندمون على مجيئهم أو يرغبون في المغادرة. هناك العديد من التصرفات التي يجب عليك تجنب القيام بها عندما تدعو ضيوفك، نستعرض عليكم 10 منها في التفاصيل.

1

زود ضيوفك بالمعلومات الكافية حتى لا تجعلهم يخمنون أماكن الأغراض. على سبيل المثال، أخبرهم أين يوجد الحمام وكيف يستخدمون آلة تحضير القهوة وأعطهم الرمز السري للواي فاي وغيرها من الأمور الأساسية، فهم بلا شد قد يترددون بالتحرك أو حتى سؤالك لهذا كُن المبادر.

2

احذر من أن تطلب منهم جلب أي طعام معهم فأنت قمت بدعوتهم وعليك الاهتمام بكل شيء. سيكون أسلوبك فظا لو طلبت منهم جلب طعام ما لكنهم لو أصروا على ذلك فيمكنك القبول بأسلوب لطيف.

3

احرص على توفير النظافة اللازمة في المنزل لأنه ليس ملائما أن يحضروا بيتك ويجدوا المرحاض ملطخا أو سلة المهملات ممتلئة وتنبعث منها الروائح الكريهة أو المطبخ متسخا والأطباق غير نظيفة. لا تدعو أي ضيوف لمنزل غير نظيف.

4

لا تطلب منهم القيام بأي أعمال منزلية سواء تعلق الأمر بإخراج القمامة أو غسل الأواني برفقتك أو أي شيء آخر. سيكون من الجيد ترك الأمر لهم حتى يقوموا بعرض المساعدة عليك من تلقاء أنفسهم.

5

تجنب ترك أي أغراض أمام الضيوف يمكن أن تزعجهم مثل الملابس الداخلية المعلقة أو الفواتير المبعثرة على الطاولة.

6

لا تقم أبدا بطهي الطعام لنفسك دون أن تقوم بدعوتهم لتناول الطعام معك لأن ذلك أسلوب سيء وغير مناسب، وكذلك لا تطهو لنفسك طعاما مختلفا عن الطعام الذي ستقدمه لهم.

7

من الجيد أن تسأل ضيوفك عما إذا كانت لديهم احتياجات غذائية خاصة، فربما يعاني أحدهم من حساسية من إحدى المأكولات أو يتبع نمط غذائي معين يمنعه من تناول ذلك الطعام. في النهاية، أنت لا تريد أن تُحرج عندما تقدم لضيفك اللحم ويخبرك بأنه لا يتناوله.

8

لو قام ضيوفك بمخالفة إحدى قواعد المنزل فلا تنفعل جراء ذلك لأنهم ليسوا مجبرين على تعلم تلك القواعد. على سبيل المثال، لو لم ينزع ضيفك حذائه عند باب المنزل ودخل وهو يرتديه فلا تجبره على العودة ونزعه لأن ذلك أسلوب فظ وغير لائق.

9

سيكون من الجيد خلق جو يبعث على الراحة وذلك من خلال التحدث عن شتى المواضيع الحياتية، لهذا لا تحتكر الحديث لوحدك ولا تجعله يدور حولك أنت فقط حتى لا يشعروا بالملل والضجر وتخلق عنك صورة سيئة، واترك لهم الفرصة حتى يعبروا عما لديهم.

10

من الجيد أن تشعر ضيوفك بالارتياح والسعادة لكن لو كنت منشغلا طوال الوقت معهم لدرجة أنك لا تتوقف عن الحركة لتلبية رغباتهم، فقد يتسبب ذلك في استنزاف طاقتك مما يعُود بالسلب على ضيوفك. لا تنس الاعتناء بنفسك وتأكد من أن الأجواء مرحة وممتعة ولا تبدو وكأنها مهمة روتينية.

 

التعليقات

درين :
شكرا
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع