صحيح أن مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية على الرغم من كونها لذيذة إلا أنها غير صحية ولا تعتبر خيارا صائبا وجيدا لو كنا نريد روي عطشنا بعيدا عن الماء. فيما يلي نستعرض عليكم بعض المشروبات الصحية التي يمكن أن تعوض عن شرب الماء حسب خبراء التغذية.

1

حسب الخبراء فإن الشاي الأخضر أفضل مشروب صحي وبديل للماء حيث إن له العديد من الفوائد مثل كونه غنيا بمضادات الأكسدة التي تعزز حرق الدهون وتحفز التمثيل الغذائي، ناهيك عن أنه يخفض مستوى السكر بالدم ويعزز وظيفة المخ.

2

هناك أبحاث علمية قليلة بشأن فوائد شرب المائ الدافئ مع الليمون ولكن بلا شك ما يحتويه هذا المشروب مفيد للجسم حيث يعتبر الليمون مصدرا جيدا للفيتامين سي.

3

ينصح بشرب عصير الشمندر لفوائده العديدة على الجسم التي تتجلى في تمدد الأوعية الدموية، تعزيز الأداء البدني خاصة بالنسبة للرياضيين، مصدر غني بالبوتاسيوم والفيتامين سي والمنغنيز والفيتامينات ومضادات الأكسدة.

4

يعتبر ماء جوز الهند خيارا مثاليا لتعويض الماء حيث يحتوي على مضادات الأكسدة الصحية والصوديوم والبوتاسيوم والمغنسيوم ناهيك عن أن مذاقه لذيذ وحلو.

5

عصير الرمان هو الآخر من المشروبات الصحية التي يمكنك روي عطشك حيث تحتوي على حمض البونيك وعلى مجموعة من مضادات الأكسدة المفيدة.

6

يعتبر شرب شاي الزنجبيل جد مفيد لمن يعانون من التقيؤ والغثيان حيث يعتبر مضادا طبيعيا للالتهابات. كذلك يحتوي على المعادن والفيتامينات ونسبة عالية من مضادات الأكسدة.

7

يحتوي كوب واحد من عصير الطماطم على احتياجك اليومي من فيتامين سي وخمس احتياجك للفيتامين A، ناهيك عن أنه غني بالليكوبين الذي يعتبر مضاد أكسدة قوي للغاية ومضاد للالتهابات.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع