يتعين علينا جميعا أن نكون صادقين مع أنفسنا ونعيش حياة صادقة حتى نتحكم في مصائرنا. الصدق مع النفس ليس أمرا سهلا كما يعتقد البعض بل يحتاج لجهد كبير للوصول إليه. الصدق مع النفس مهم لبلوغ السعادة واستنكار الحياة سيجعلك تعيش بشكل سيء. فيما يلي نستعرض عليكم 10 مؤشرات لو كنت توجد بك فهي تدل على أنك صادق مع نفسك وتعيش حياة صادقة.

لا يوجد مهرب من الوقوع في الأخطاء

أنت تعلم بأنه لا يوجد مفر من الوقوع في الأخطاء ولكن يفضل استبدال كلمة خطأ بفرصة للتعلم، فحتى التجارب الفاشلة يمكن التعلم منها والنظر إليها على أنها وسيلة لتحسين النفس.

الاعتماد على الحدس عند اتخاذ القرارات

الشخص الصادق مع نفسه تجده يعتمد على نفسه في اتخاذ القرارات، فإذا شعر بالراحة فإنه ينفذ القرار وإن شعر بالاختناق فإن حدسه يجعله يشعر بأن هذا القرار سيكون خاطئا لهذا لا يقدم عليه.

لا تسعى لإرضاء الآخرين

إذا كنت شخصا صادقا مع نفسك فإنك لن تعتبر آراء الآخرين مهمة في حياتك وهذا لا يعني بأنك لن تساعدهم، بل ستضع نفسك كأولوية لكن ليس بطريقة أنانية.

تتبع شغفك مهما حدث

الشخص الصادق مع نفسه هو الذي يتبع شغفه مهما حدث ولا يسمح للظروف المحيطة بأن توقفه عن ذلك، بل قد يحول الشغف إلى عمل ليكسب منه قوت عيشه.

لا تضيع وقتك في التفاهات

من صفات الشخص الذي يعيش حياة صادقة مع نفسه أنه لا يسمح لنفسه بأن يضيع وقته في أمور غير مفيدة ومثمرة، بل دائما ما يحرص على استثمار وقته في الأمور التي تعود بالنفع عليه.

تمتلك أحلاما كبيرة

لو كنت تعيش حياة صادقة فإنك ستمتلك هدفا في الحياة وأحلاما كبيرة تود ملاحقها وسوف تسعى دائما لتحقيقها.

تقدر الأمور البسيطة في الحياة

الشخص الصادق هو الذي يعلم بأن الحياة لا تقتصر على السلطة والشهرة والمال فقط بل إنه يقدر الأشياء الصغيرة والبسيطة مثل الوقت والنعم والعائلة والأصدقاء.

تعلم ما تريده من الحياة

على عكس الآخرين، لا يمضي الشخص الصادق مع نفسه في الحياة بدون خطة وهدف ولا يجلس وينتظر ما تفعله به الظروف بل يجعل الظروف تفعل ما يريده هو.

لا يخاف من القرارات

عندما يود الشخص الصادق مع نفسه اتخاذ قرار مهم في حياته فإن ذلك لا يخيفه فهو يعلم بأن قراره ما دام مبنيا على كل ما تم ذكره بهذا المقال فإنه سيكون جيدا بالنسبة له ولن يجعله يندم عليه.

التعليقات

رغد :
الحمدلله ما شاء الله كلها فيني فخورة بنفسي🍉🤎
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع