عندما تدخل في علاقة رومانسية تعتقد أنها ستجلب لك السعادة. لا يدخل الكثير من الناس إلى العلاقات معتقدين أنها ستجعلهم غير سعداء ، أليس كذلك؟ لسوء الحظ ، هناك العديد من العلاقات غير الصحية في العالم. وفي الواقع ، يمكنك تسميتها سامة تمامًا، فكر في كلمة "سامة". إنها تشير إلى السم. وهذا يعني الضرر بصحتك. 
عادةً ما نستخدم هذه الكلمة لوصف أشياء أخرى غير الأشخاص والتي يمكن أن تقتلنا كسم الثعابين ، والمخدرات القوية ، والكثير من الكحول أو التدخين ، والأكل غير الصحي، وما إلى ذلك. 
يمكن أن يشكل الأشخاص في العلاقات خطورة على صحتك مثل أي من الأشياء المذكورة أعلاه. المشكلة هي أنه ليس من السهل تحديد السمية عندما يتعلق الأمر بشخص ما. لذا دعنا نبدأ بالحديث عن كيفية التعرف على علامات العلاقة السامة. 

1. واحد يعطي والآخر يأخذ :

العلاقات أحادية الجانب ليست صحية أبدًا. في كثير من الأحيان ، سيكون لديك ديناميكية نرجسية لإرضاء الناس في علاقة سامة (خاصة إذا كانت علاقة رومانسية).
شخص واحد يعطي ، على أمل أن يجعل النرجسي سعيدًا ، لكنه لا ينجح أبدًا. إنهم يأخذون ويأخذون فقط ، ومن ثم تكون العلاقة غير متوازنة وغير صحية. 

2. التلاعب بالعقول :

إن التلاعب بالعقول هو خاصية أخرى شائعة للعلاقة السامة. إذا لم تكن على دراية بالمصطلح ، فهذا يحدث عندما يتلاعب شخص ما بشخص آخر لدرجة أن هذا الشخص يشكك في سلامته العقلية.
على سبيل المثال ، ربما في المرة الأخيرة التي رأيت فيها شريكك ، وافقتما كلاكما على الذهاب إلى حديقة الحيوانات يوم الأحد. ومع ذلك ، عندما تطرح عليه الأمر لاحقًا لتأكيد خططك ، يقول ، "لم أقل أبدًا أنني أريد الذهاب إلى حديقة الحيوانات. أنا حتى لا أحب حديقة الحيوانات ". ويترك الشخص الآخر يتساءل في نفسه. عندما تكون هذه عادة في العلاقة ، يمكن أن تصبح سامة.

3. انعدام المسؤولية الشخصية :

إذا كان أحدكما أو كلاكما يلوم الشخص الآخر باستمرار على أي شيء أو كل شيء ، فهذا بالتأكيد علامة على وجود علاقة سامة.
كما يقول المثل ، "تتطلب رقصة التانغو شخصين." كلاكما مسؤولين عن سلوك الآخر. لذلك ، فإن لعب دور ضحية لسلوكيات الشخص الآخر ليس مثمرًا ، بل يؤدي فقط إلى علاقة غير صحية. 

4. انعدام الثقة :

في علاقة سامة ، لن يكون هناك الكثير من الثقة. قد يعني ذلك عدم الثقة بالآخر ، أو قد تكون من طرف واحد. في كلتا الحالتين، الافتقار إلى الثقة يعمل كسم في العلاقة. يجب أن تكون الثقة هي الأساس الذي تُبنى عليه أي علاقة. بدونها ، يبدو الأمر أشبه بمحاولة بناء منزل على الرمال المتحركة. انها لن تنجح ابدا! 

5. انعدام الاحترام :

يأتي عدم الاحترام في أشكال عديدة. يمكن أن يكون لفظيًا ، مثل ، "أنت غبي! انت أحمق! لن تصل أبدًا إلى أي شيء في الحياة! " أو قد يكون عاطفيًا: "لم أحبك أبدًا! لا أحد يحبك! أنت غير محبوب! " أو يمكن أن يكون جسدياً.
في أي وقت يتم فيه وضع اليد على شخص آخر في حالة غضب ، أو التحدث بكلمات غير محببة ، فهذا أمر غير محترم وغير مقبول في النهاية في علاقة صحية. 

6. التحكم في السلوك :

ربما لا يريد أحدكما أن يخرج الشخص الآخر مع أصدقائه أو يرى عائلته أو يفعل أي شيء آخر . ربما يحتاج إلى تتبع كل تحركاته على أرض الواقع حتى يعرف مكانه. يمكنه حتى التحكم في ما يرتديه أو ما يأكله الشخص الآخر. أي نوع من السلوك المسيطر مثل هذا هو عنصر أساسي لعلاقة سامة. 

7. النقد المستمر :

ينتقد أحدكما أو كلاكما باستمرار أي شيء وكل شيء يتعلق بالشخص الآخر. يمكن أن يكون مظهره وذكائه ودوافعه ووظيفته، سمها ما شئت. إذا كان النقد بينكما طوال الوقت ، فيجب أن تعلم أنك في علاقة سامة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع