في حين أن هنالك العديد من العلاقات الخالية من المشاكل التي يعيش أطرافها في تناغم وحب وتفاهم، هناك العديد من العلاقات الأخرى التي تتخللها بعض العلامات التي تدل على أنها لا تمشي في الطريق الصحيح، وبأنها غير متوازنة وليست سوية، حيث إننا نميل للتركيز على الإيجابيات بدلا من السلبيات التي نتجاهلها ولو كانت أمور يمكن ملاحظتها. نستعرض عليكم في هذا المقال 10 علامات تنذرك بأن علاقتك ليست على ما يرام.

يشعرك بأنك شخص سيء

لو كان شريكك يشعرِك بالسوء حيال نفسك كأنك لست ذكي أو لست جميل ويزرع بداخلك المشاعر السلبية فاعلم بأنه ليس شخصا مناسبا للارتباط به ويجب عليك الابتعاد عنه في أقرب وقت.

يغضب عليك بسرعة وبشدة

كلنا قابلون لأن ننفجر غضبا وهذا من طبع الإنسان، ولكن في نفس الوقت إن كان شريكك ينفعل ويغضب بشدة في كل مرة يجادلك فيها فاعلم بأن ذلك ليس أمرا طبيعيا بل يشير إلى أن هنالك خلل ما في علاقتك به.

يتجنب المحادثات الجادة معك

لو لاحظت بأن شريكك يتجنب المحادثات الجادة حول الأمور المهمة كالارتباط الرسمي على سبيل المثال باستمرار فاعلم بأنه غير مرتاح في العلاقة وقد يكون غير جديا معك.

يحاول أن يتحكم فيك ويغيرك

من العلامات الهامة التي لا يجب إهمالها، وهي محاولة شريكك التحكم فيك والسيطرة عليك وتغيير بعض التفاصيل المتعلقة بك، فهذا يشير إلى أنه لا يحبك ويريد أن يغيرك لصورة ذهنية معينة.

يتجسس عليك

لو كان يراقب هاتفك باستمرار ويطلع على رسائلك فهذا يدل على انه لا يثق بك.

لا يعترف بالأخطاء التي يرتكبها

أن يرتكب شريكك الأخطاء ولا يعترف بذلك، يعني أنه شخص أناني وهي بالطبع لا ينبغي أن تكون في شريك الحياة.

يتعامل مع والديه بأسلوب غير محترم

كيف تنتظرين من شريكك أن يقوم باحترامك ويتعامل معك بود لو كان يتعامل مع والديه بأسلوب غير مناسب ولا يليق بهم؟

لا يعرفك على الأشخاص المهمين في حياته

لو كان يتجنب لقائك بالأشخاص المهمين في حياته، مثل أفراد عائلته أو أصدقائه المقربين فهذا دليل على أنه لا يريد منك التعرف على تفاصيل حياته وقد يشير ذلك إلى نقطة أخرى وهي أنه غير جدي معك.

لا يتعامل مع المشاكل بجدية

حينما يتعامل شريكك مع المشاكل التي تجمعكما باستهتار ولا يتفاعل معها بطريقة طبيعية فهذا يشير لخلل كبير في العلاقة وبأنه شخص لا يمكن الاعتماد عليه، لهذا يستحسن الابتعاد عنه.

يلغي مواعيده معك

قد يضطر المرء في مرة من المرات أن يلغي موعده بك بسبب أمر آخر طارئ، لكن حدوث ذلك لعدة مرات متكررة قد يشير إلى أنه يفتعل ذلك ويحاول التهرب منك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع