الكثير من الأشخاص يخلطون بين مشاعر الحب والإعجاب، نظراً لتقارب العاطفتين، لهذا نشرنا مقال سابقا يوضح كيفية التفريق بين الحب والإعجاب عن طريق لغة الجسد شاهده هنا، بجانب ذلك هناك 10 علامة صدرت عن الأخصائي الإجتماعي “توماس غاري” من معهد الصحة الأمريكي تُظهر للشخص أن مشاعره اتجاه الطرف الآخر تتجاوز الإعجاب وتصل للحب الفعلي، وهي :

 

1) مشاعر الحب تجعل الإنسان يرغب في شخص واحد فقط دون أي شخص آخر، بعكس الإعجاب الذي يُبقي المجال سانحاً لآخرين.

2) حينما تبدأ في تقديم الشخص الذي تُحبه على الجميع، الأخصاصي “توماس” يؤكد أن هذا الأمر يعتبر دليل واضح على الحب، وهو ما ليس موجوداً في حالة الإعجاب.

3) الحب رديفه الإحترام. لذلك إن كانت هنالك مشاعر حب حيال شخص ما، فلابد أن تكون مشاعر احترام له بالضرورة.

4)  عندما لا يمكنك أن تتخيل الحياة من دون هذا الشخص. تصبح كل اهتمامك حوله

5) يضيف “توماس غاري”  الحب سيجعلك تطور من ذاتك فعليا من أجل هذا الشخص.  على خلاف مشاعر الإعجاب

6) الحب هو أن تجد العيوب في الطرف الآخر ولكنك تغمض عينك عنها وتعتبرها شيئا مكملاً لشخصيته. بعكس الإعجاب الذي يجعلك تدقق في العيوب.

7) عندما تقع في الحب سيصبح من الصعب عليك مفارقة هذا الشخص، نفسيا الفراق سيكون فكرة مرعبة بالنسبة لك. أما في الإعجاب فالفكرة محتملة.

8) عندما تصبح سعادة الآخر أمراً بالغ الأهمية بالنسبة لك، حتى أكثر من سعادتك أنت، يقول “توماس” هذا الأمر يعد من أكثر السلبيات في مشاعر الحب ولا يمكن أن يكون في حالات الإعجاب”

9) عندما تحب شخصاً ما فلن تتوانى عن الوقوف بجانبه مهما كانت الظروف. وهذا يمكن إدراجة في تعابير لغة الجسد..
إليك ” 5 دلالات تستطيع من خلالها معرفة هل أنت في علاقة حُب مُتبادلة أم لا

10) مشاعر الحب ستدفعك لتنفيذ كل ما يريده الطرف الآخر وكل ما يتمناه، حتى لو لم يطلبه منك، وهو ما لا يتحقق بالضرورة في حالة الإعجاب.

“المزيد من الحقائق والمعلومات في سياق الموضوع هنا”

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع