هناك علامات محددة تظهر ما إذا كان ارتباط شخصين يجمعه حب حقيقي أما لا،  أحياناً يصعب علي البعض الشعور به. لذلك سنقوم برصد أهم 10 علامات للحب الحقيقي حسب تصريحات أشهر خبراء الإجتماع على رأسهم الخبيرة “Laura Morales” :

1. تفكير الطرفين متطابق :

يجب أن يكون تفكير الطرفين متشابه، في الأمور الحياتية عموما، وتشمل الإقتصادية والإجتماعية وحتى السياسية  والدينية.. فهذا الأمر سيجعل الطرفين يعملان كوحدة واحدة. وغالبا ما تظهر أثناء حديثهم، إذ يطغى على حديثهما عبارة “نحن” مثلا : “نعتقد.. فعلنا.. ذهبنا.. نريد.. “، وليس “أنا”. وهذه  إحدى أبرز علامات قوة العلاقة بينهم.

2. العلاقة مكانتها خاصة :

العلاقة التي تجمع الطرفين تبقى دائما في المقام الأول للأولويات الأخرى. فكل علاقات الرجل والمرأة في الأسرة و مع الأصدقاء و في العمل تأخذ مكانة خلفية غير المكانة التي تُعطى للطرف الآخر.

3. الاَراء مهما كانت لن تؤثر :

الاَراء مهما كانت غير محببة بالنسبة  للطرف الآخر لا تؤثر عليه ويتقبلها بشكل عادي، يقول الخبراء أن نفس تلك الآراء التي قد يسمعها من الطرف الآخر ويتقبلها نظريا، إذا جاءت من شخص آخر ستغضبه ويرفضها. وهذا الأمر يشمل الطرفين، المرأة والرجل. وهي إشارة قوية على قوة العلاقة بينهم وعلامة بارزة على الحب الحقيقي.

4. قضاء المزيد من الوقت معاً بدون ملل :

كلما شعر الإنسان أنه يحاول قضاء المزيد من الوقت مع الطرف الآخر، وأنه لا يمل من الحديث معه. فهذا مؤشر أيضاً على الحب الحقيقي.

5. تقديم تضحيات بدون إرغام :

الحب الحقيقي يُبنى على إستعداد الطرفين لتقديم العديد من التضحيات الكبيرة و الصغيرة من أجل الطرف الآخر. فشعور الإنسان بأنه يقوم ببذل تضحيات للطرف الآخر رغم أنه ليس مرغماً على ذلك. هو علامة قوية على الحب الحقيقي.

6. الإلتزام بالوعود :

يجب أن تكون الوعود التي يقطعها الطرفين وعود واقعية ويستطيعان الوفاء بها . بحسب الخبيرة “Laura”  الوعود الكاذبة قد تكون علامة على عدم الحب الحقيقي، لأن الإنسان عندما يحب الطرف الآخر، يبدأ بالواقعية في غالب الأحيان، ويلتزم بوعوده التي يقطعها لأنها تكون من إحدى أولوياته.

7. الصدق والإخلاص في القول والفعل :

الصدق يعتبر المدخل الرئيسي الأول لأي علاقة عاطفية ناجحة. لأنه ينطوي أن إظهار الحقيقة من جميع الزوايا. في الحديث والفعل والآمال والأحلام.. وعندما يلتزم الطرفين بقول الحقيقة لبعضهما، فهما يعيشان حب حقيقي بدون أدنى شك.

8. الشعور بالأمان والقدرة على قول نقاط الضعف :

الشعور بالأمان والراحة بجانب الطرف الآخر، والقدرة على إبراز نقاط الضعف أمامه والتعبير عنها.. هي مؤشرات الحب الحقيقي والواقعي الذي يركز على كل الجوانب حتى السلبية.

9. الحنان والإهتمام :

يعد الحنان والإهتمام إحدى إشارات الحب الواضحة، خاصة عندما يكون عفوي ومن الأعماق. لهذا ينصح خبراء الإجتماع بالتعبير عن هذا الشعور وعدم الخجل منه.

10. السعادة التامة :

عندما يشعر الطرفين بسعادة بوجودهما قرب بعضهما، ويشعران بإحساس الفرح ورضى و السعادة.. يؤكد الخبراء أنهما وصلا لدرجة مرتفعة من الحب الحقيقي . وهو دلالة واضحة للحب. فكلما واجه الرجل أو المرأة تحديات في الحياة سيجدان أن شعور السعادة برفقة بعضمها هو من يهون هذه الصعوبات.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع