يقوم الكثير من الرجال بالتوافد على المقاهي من أجل لقاء الأصدقاء وتبادل الأحاديث معهم أو احتساء القهوة أو الشاي أو إكمال عملهم هناك. مهما تعددت الأسباب، تبقى هناك العديد من العادات غير اللائقة والسيئة التي يقوم بها الكثير من رواد المقاهي والتي يجب عليك تجنبها، نستعرض عليكم عشرة منها في التفاصيل.

التحدث عبر مكالمات الفيديو

هذه العادة تعتبر فظة للغاية فلا أحد يريد الاستماع لمحادثتك خاصة لو كنت تتحدث بصوت صاخب. عليك احترام آداب استخدام الهاتف في المقهى عبر تخفيض الصوت وعدم التحدث عبر مكالمات إلا للضرورة القصوى.

استخدام شاحن يحتل منفذين

هناك بعض أنواع الشواحن التي تحتل منفذين للمقابس بدلا من واحد (مثل مقابس الحواسيب وبعض الأجهزة الالكترونية الأخرى). هذا الفعل مزعج للغاية ويحرم المستعملين الآخرين من استخدام المنفذ الثاني.

احتكار طاولة كبيرة

قد تكون وحيدا ولكنك رغم ذلك تحتكر الطاولة الكبيرة التي توجد في أفضل ركن في المقهى لنفسك، وهذا تصرف غي مهذب وأناني في حق بقية العملاء. اختر الطاولة التي تناسب العدد الذي يوجد برفقتك.

صوت إشعارات الهاتف

عندما تدخل للمقهى احرص على كتم إشعارات الهاتف حتى لا تزعج الآخرين أو قم بتفعيل وضعية الاهتزاز.

المبالغة في المكوث في المقهى

لا يوجد أسوأ من أن تحتكر طاولة ما أو كراسي معينة تحفظها لأصدقائك لفترة طويلة فهذا يقلل عدد الزبائن الآخرين. هناك من يذهب للمقهى ويقضي اليوم كله من أجل استخدام الانترنت مجانا، وهناك من يحفظ المقاعد لأصدقائك لفترة طويلة ويمنع الزبناء الآخرين من الجلوس وفي نهاية المطاف لا يأتي أصدقائه.

الطلب والتكلم في الهاتف في آن واحد

عندما يأتي النادل لأخذ طلبك، ضع هاتفك أرضا وتحدث معه بكل احترام واطلب مشروبك ثم أكمل محادثتك على الهاتف بعد ذلك.

شرب مشروب شخص آخر بالخطأ

لن يكون من الجيد أن تتناول مشروب شخص آخر كان ينتظر مشروبه منذ فترة طويلة حتى لو عن طريق الخطأ، لهذا احرص على الانتباه للطلب عندما يتم تسليمه لك فمن الممكن أن يخطئ النادل.

طلب مشروب غير موجود

هناك من يصر على طلب مشروب حتى لو كان غير موجودا في القائمة، وهذا ما يعتبر طلبا فظا وقد يتعب المعدّ في تحضيره.

ترك القمامة

لو تناولت طعاما ما أو أي شيء آخر فاحرص على عدم ترك النفايات والقمامة على الطاولة أو على الأرض احتراما للمقهى وأصحابه والآخرين.

عدم إلقاء التحية

من عادة البعض أنهم لا يلقون التحية على النادل وعمال المقهى وهذا ما يدل على قلة الاحترام.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع