هاجس التعرض للسرقة من اكبر الاشياء التي يخافها الأشخاص، سواء تعلق بالتعرض للسرقة في الشارع، أو أن يسطوا أحد اللصوص على منزلك وأنت خارجه، لهذا سنقدم لكم بعض النصائح و الطرق التي يجب إتباعها من اجل خفض إحتمالية تعرض المنزل للسرقة.

01 – إخفاء الأمور القيمة أثناء تواجد الغرباء

حين تواجد غرباء في المنزل حاول إخفاء الأمر القيمة، مثل الساعات الغالية، و قطع المجوهرات، فيمكن ان تجعلك الهدف الثاني للضحية، (سواء تعلق الامر بعمال الإصلاح، أو شخص آخر غير موثوق)

02 – لا تجعل صوت رنين الهاتف مسموعا للخارج

للتأكد من خلو المنزل من السكان، يعمد بعض اللصوص إلى الإتصال على المنزل بإستخدام الهاتف الأرضي، وعند سماعهم للرنين، مرات متعدة، دون رد من صاحب المنزل، يتم إفتراض أن المنزل فارغ، لهذا عليك التأكد أن صدى الهاتف لا يسمع للخارج.

03 – تركيب قفل متين ومعتمد

لا يجب أن تغريك الأقفال الرخيصة في السوق، فمعظمها لا يتوفر على الجودة اللازمة من أجي إيقاف اللصوص، ويمكن فتحها أو كسرها بسهولة.

04 – حماية النوافذ

بعض الأشخاص يتركون نوافذهم الزجاجية بدون حماية، لكن عليك ان تعرف ان حتى لو كانت شقتك في الأدوار العليا للعمارة، فإن إحتمالية إقتحامها تبقى واردة للغاية، إحرص على تحصين النوافذ،

05 – إعتني بمحيط المنزل

إذا كنت تتوفر على حديقة، إحرص على الإعتناء بها وقص العشب، وحين تسافر أطلب من شخص آخر الإعتناء بها، وإذا كان لديك حائط حول الحديقة، اغرس بعض الأزهار و النبانات الشاكئة، التي توفر طبقة إضافية للحماية.

الحدائق المتسخة، أو التي لم يقص عشبها، دليل على غياب أصحابها.

06 – إستخدم خوف اللصوص ضدهم

عادة ما يخاف اللصوص من القبض عليهم، لهذا يحاولون قدر الإمكان تجنب الأماكن التي تتوفر على طبق حماية إضافية، مثل إنذارات، أو تواجد كاميرات مراقبة.

هذه الاجهزة صارت رخيصة خاصة أجهزة الكاميرات، وإستشعار الحركة.

07 – تظاهر بتواجد أحدهم في المنزل

حين تهم بمغادرة منزلك وتلاحظ تواجد غرباء في القرب، لا تخجل إستدر و إدعي انك تودع احدهم للنافذة.

08 – تفقد أقفالك

بشكل منتظم تفقد اقفالك دائما، ما إذا كانت في حالة جيدة، أو ظهور علامات خدوش جديدة يمكن ان تكون بسبب محاولة إقتحام فاشلة.

09 – دع أشعة الشمس تدخل

من النادر أن تجد شخص يحب العيش في الظلام، لهذا إسدال الستائر بشكل دائم عند مغادرة المنزل يعني أنك غير موجود، دائما أترك بعض الستائر مفتوحة قليلا.

10 – لا تعطي معلومات عبر الهاتف

حين تتلقى رسالة من شخص غريب حاول عدم تقديم اي معلومات مثل عدد الأشخاص المقيمين في المنزل، أو وقت مغادرتك، أو عودتك للمنزل

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع