يرتكب الكثير أخطاء جسيمة فيما يتعلق باختيار الزوجة المناسبة، مما يسبب مشاكل في المستقبل غالبا ما تؤدي إلى الإنفصال، وهذا قد يكون بعد كثير من المعاناة و الضرر الحتمي الذي يسبق الطلاق ويتبعه، لهذا قبل اتخاذ قرار الزواج بشكل نهائي يتحتم عليك التفكير في هذه النقاط الأساسية.

01 – الصدق، فلا يمكن تصور علاقة مع إمراة غير صادقة، ولا يمكن للعلاقة أن تستمر بدون ثقة، لهذا لا يجب أن تفكر في الاستقرار مع امرأة تولد الشكوك حولها بسهولة، أو لا تثق فيها.

02 – الإحترام، يرى الرجال أن الاحترام هو أفضل طريقة يمكن للمرأة أن تظهر بها حبها له، غياب الإحترام يسبب صراعات لا حاجة لها.

03 – الدعم، يجب على الرجل أن يكون مع المرأة التي ستفهم أحلامه و أهدافه، وتقف معه في السراء و الضراء، ودعمه حين يشعر بالإحباط.

04 – الأمان، يجب على المرأة أن تكون قوية، وقادرة على توفير الأمان، فالمرأة الضعيفة سينتهي بها المطاف في بحث عن إجابات لدى أصدقائها و أقاربها، وستستمع لهم بسهولة، وتكسر قاعدة أن الامور الزوجية يجب أن تبقى بين الزوجين، ولا يجب إقحام أطراف أخرى.

05 – النضج، النضج ليس مرتبط بالسن بل بقدرات الفرد على التعلم من تجارب الحياة، يتطلب الزواج مستوى معين من النضج، يجب على المرأة أن تكون قادرة على معرفة كيفية التصرف كشخص بالغ، ومعرفة كيفية حل المشكلات دون الدخول في نوبات غضب.

06 – الجمال، لا يجب على الرجل إهمال هذه النقطة، لا يجب أن تكون أجمل إنسانة على الكرة الأرضية، ولكن يجب أن تكون كذلك في عينيك، ويجب أن تكون كذلك داخليا، قادرة على المسامحة و الغفران، وغير ذلك لن يسبب سوى التعاسة لك ولها.

07 – واقعية، الزوجة الواقعية كنز لا يقدر بثمن، فهي تدرك جيدا حدود الخيال و الواقع، و على هذا الأساس تتصرف بحكمة تجاه كل شيء في الحياة، سواء تعلق بالأهداف المسطرة لهذه السنة، أو التعامل مع المصاريف المادية و التوقعات المرتقبة منكما.

08 – العناية، يجب على الزوجة أن تكون قادرة على إظهار العناية و الإهتمام اللازم بك وبكل أفراد العائلة، و أن تكون قادرة على إبراز العطف و الحنان تجاهك، وهذا يغذي طاقتك النفسية وينشر الإيجابية في المنزل.

09 – التواضع، التواضع أمر أساسي في علاقة الحب، لا يجب على احدكما أن يتفاخر بكل شيء يقدمه و يطالب بنسب الفضل كله لنفسه، في تجاهل تام لمجهودات الآخر.

10 – أن تحبك، هذه النقطة ليست الأخيرة طبعا، الحب من الأمور الأساسية للغاية في العلاقة، ويجب على الزوجين أن لا يهملا التعبير عن حبهما لبعض عند كل فرصة متاحة لذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع