هناك الكثير من الأشخاص الذين يحكمون على الآخرين بشكل سطحي دون التعمق فيهم والتعامل معهم بشكل مطول، فيطلقون الأحكام على الغير فقط من مظهره الخارجي أو طريقة حديثه، مع العلم أن جوهر هذا الشخص قد يكون عكس ما قيل عنه. على سبيل المثال، هناك مجموعة من الصفات التي لو وجدت بك فإنها قد تدفع الآخرين لاعتبارك كشخصية من الصعب التعامل معها على الرغم من كونك شخصا بسيطا في الحقيقة، وفي التفاصيل تجدون عشرة من هذه الصفات.

قول الحقيقة في كل وقت

قد تكون شخصا لا يرضى إلا بقول الحقيقة لأن الصدق جزء رئيسي من شخصيتك، فأنت صادق دائما في أقوالك وأفعالك لكن هذا الأمر قد يزعج البعض ويعتبرونك شخصا جادا للغاية ولا يمكن التعامل معه فينفرون منك.

منفتح وتحب فعل أمور جديدة

قد تكون شخصا منفتحا على الحياة وقابلا لإجراء تغييرات جذرية في حياتك وتجربة بعض الأمور الجديدة، لكن عندما ستصادف شخصا منغلقا فإنه سينزعج منك ويعتبرك شخصا غير طبيعي. على سبيل المثال، قد لا تجد أي مشكلة في الاستماع لمختلف الآراء حولك (سواء الإيجابية أو السلبية)، بينما غيرك قد ينفعل ولا يستطيع الحفاظ على هدوئه أثناء ذلك.

لا تحب التحايل

لو كنت شخصا غير متحايل ومباشرا في أقوالك وأفعالك، أي أنك لا تحب الخداع والكذب بشتى أنواعه وتقدر الصدق وتحب التعامل مع أشخاص مثلك، فإن هذا قد يسبب مشكلة لمن هُم ليسوا كذلك.

لا تحب الشكوى

لأنك شخص لا يحب الشكوى لأنها تغضبك وتفضل العمل لوحدك بدلا من مشاركة العمل مع شخص يقضي اليوم كله في الشكوى، فإنه قد يعتبرك شخصا غير متعاون وصعبا في التعامل.

لا تحب تضييع الوقت

لو كنت من النوع الذي لا يحب تضييع الوقت في الأمور غير المهمة، وتفضل استغلال ذلك الوقت في أمور مفيدة فإن البعض قد يعتبرونك شخصا يبالغ في العمل ولا يعرف كيف يستمتع بالحياة.

تحب المحادثات المهمة فقط

قد لا تحب الدخول في محادثات قصيرة لأنها لا تتسبب لك إلا الإزعاج وتأخذ من وقتك المهم، وبدلا من ذلك لا تجد مشكلة في المشاركة في المحادثات المهمة. هذا الأمر قد يدفع البعض لاعتبارك شخصا صعبا وغير اجتماعي.

ترفض الجهل كلياً

لو كنت شخصا لا يتسامح مع الجهل المُتعمد وتتخلى عن الشخص الجاهل لأنك تدرك بأنك ستفقد أعصابك لو تناقشت معه، فإن هذا قد يجعلك بمثابة شخص معقد في نظرهم.

 

التعليقات

مدخلك والله :
الصراحة ما يهمني، يكثر الي يكرهوني نكون صريحين ولنرفض الجاهلين(من فاضي يناقش اغبياء سطحين)!!! ونهتم لشي مهم ذا اهم شي بحياتنا لازم نعمله
كلزق😴. :
كفو. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه.
رد
يخوي مدري وش اسمي 😭. :
خلهم يعتبروني شخص سيئ جويي الي يعتبروني كذا وجالسين يعلموني اني داعسه عليهم + ما يهمني وماليخلق اقرا كلامك ذا كله😴.
رد
sss :
الكلام دا ما بالضرورة ينطبق على الصفات دي بس ،لانو دايما حنلاقي ناس باغضين صفة فينا تغاضديا عن ماهيتها،وطبعا نحنا ما حنغير صفاتنا ومبادئنا كل ما زول يعترض ،عشان كدا من الافضل انو الانسان يثق في نفسو وفي شخصيتو ومايهتم بكلام الناس
رد
موكا :
بالعكس هذي صفات الناس الناجحين
kîm yøñï :
اصلا في هذه الحياة الناجح ميحبوهش ويكرهوه ويحسدوه
رد
طيبة :
المهم اتصرف واعمل بما يرضي عقلي وضميري.... لا أهتم لأي احد

طيبة
ضرار عيسى :
نعم صحيح يتصرف بما يرضى ضميرو يكون اسلوب طيب
رد
LM :
ارضاء الناس غاية اللي ما عنده شغل .
رد
. :
يبب عشان أقره شي مفيد وبالنهاية خرطييي :(
رد
ورد :
لايهمني افكار الناس عني يهمني مالذي انا عليه
رد
هموم :
الأكثر لما تكون. صادق رح تبتعد عنك الناس لان مجتمعنا فاسد والناس الكذابة ما في أكثر منها.... فصدق وكذب ما يلتقون
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع