هنالك العديد من الأخطاء البسيطة التي إن ارتكبتها في المطار فإنها قد توقعك في مأزق قبل سفرك فتفسد عليك رحلتك. المطار هو مكان لا يتقبل أي مزحة أو خطأ لأن ذلك قد يسبب لك المشاعر ويعرقل سير سفرك. فيما يلي نستعرض عليكم 10 أشياء لا تفعلها أبدا في المطار لكي تبتعد عن المشاكل.

احضر في الوقت المناسب

من المهم جدا أن تتواجد في المطار في الوقت المحدد لأن التأخر لا يرفع احتمالية تفويتك للطائرة بل إنه قد يفسد التجربة على باقي الركاب وطاقم الرحلة أيضاً.

لا ترفع سقف التوقعات

تجربة السفر لم تعد مبهجة كما السابق بل إنها قد تسبب توترا هائلا للمسافرين بحيث قد يتعين عليهم المرور بمطارات مكتظة بالناس والمسافرين وبها عدد قليل من الموظفين.

لا تكثر من العطر

لا تكثر من رش العطر خاصة ذو الرائحة القوية لأن المطار مكان مكتظ بالناس، لهذا احرص على تلطيف تجربة السفر على الآخرين.

لا تتناول منوما

يتناول بعض المسافرين مسكنات نوم خلال الرحلات الطويلة ولكن يحذر الخبراء من هذا الأمر لأن هنالك ضروريات قد تستدعي استيقاظك فوراً مثل الاستجابة لتعليمات الطوارئ أو إفساح الطريق لأحد المسافرين. أيضاً تناول الأدوية المنومة أثناء الطيران يمكن أن يرفع خطر الإصابة بجلطة دموية في الساقين لهذا يجب الحذر.

النوم في المطار

احرص قدر الإمكان على عدم أخذ قيلولة أو النوم في المطار لأن ذلك قد يعرضك للسرقة أو يفوت عليك الرحلة.

تصوير الغرباء

لا تقم بتصوير المسافرين الآخرين دون إذن منهم لأن ذلك تصرف غير لطيف ولائق ويعتبر تطفلا وقد يعرضك إلى الخطر في حال انتبه الآخرون لذلك واعترضوا عليه بشدة.

الالتهاء في المطار

يمكن أن يتشتت انتباه بعض المسافرين في المطار عند قضائهم لبعض الوقت في مختلف المرافق من متاجر ومطاعم وغيرها، وقد يفقدون إحساسهم بمرور الوقت مما قد يفوت عليهم رحلاتهم لهذا لا تنسى سبب وجودك الرئيسي في المطار وانتبه إلى الوقت.

لا تخدع رجال الأمن

صحيح أن طوابير النقاط الأمنية في المطار أمر مزعج ويتطلب الكثير من الوقت ولكنه يستحيل تخطيها، لهذا احذر من التلاعب أو خداع رجال الأمن لأن ذلك سينتج عنه عواقب وخيمة.

لا تنسى حاسوبك

في معظم نقاط التفتيش الأمنية في المطار، يجب وضع أجهزة الحاسوب المحمول واللوحي في حاولة منفصلة وينسى الكثيرون من المسافرين إعادتها إلى الحقيبة، لهذا انتبه إلى هذا الأمر.

عدم شحن الهاتف

انتبه إلى شحن هاتفك واحرص على أن يكون كافياً على الأقل لأن تستخدم بطاقة صعودك الالكترونية لأنه في حال انتهى شحنك فإن ذلك قد يعيقك ويفوت عليك الرحلة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع