لحظات السعادة الأولية في الزواج وشهر العسل لا يستمران للأبد، بل إن هنالك العديد من التحديات التي سيجدها كل من المرأة والرجل في طريقه ويجب عليه النجاح فيها، مثل دمج حياتين وتربيتين مختلفين في منزل واحد وتحمل مسؤوليات إضافية، ومن الطبيعي أن يشعر الرجل بالضغط والقلق في هذه المرحلة، ولكن الأمر يستحق ذلك في سبيل الحفاظ على الزواج والمساهمة في نجاحه وتحقيق السعادة. فيما يلي نستعرض عليكم 10 أشياء تنتظرها المرأة من الرجل خلال سنوات الزواج الأولى.

1

تحتاج الزوجة لأن تشعر بأنها الاختيار الأول والمهم في حياة الرجل وبأنها مهمة أكثر من أي شيء آخر، لهذا لا بأس أن تظهر لها حبك واهتمامك بها دون أي قيود وشروط.

2

من المعروف أن طبيعة المرأة تجعلها تحب الكلام والتحدث أكثر من الرجل، لهذا تواصل معها واهتم بما تقوله لك واسمح لها بالتعبير عما يجول في خاطرها وقلبها. كن أنت الشخص الوحيد الذي تطمئن عندما تتحدث إليه.

3

لست الوحيد الذي يحتاج لعبارات الثناء والتقدير، بل حتى زوجتك تحتاج لسماع تلك العبارات منك إذ إنها تجعلها سعيدة، لهذا لا تتردد في مدح صفاتها وأفعالها واحترم عملها ولا تهنه.

4

تحتاج المرأة لرجل يشجعها على متابعة أهدافها وتحقيق أحلامها ولا يعيقها عن ذلك. لا تنتقص منها مهما حدث وكن فخورا بما تفعله.

5

احذر من عدم احترام زوجتك. يشمل الاحترام تقدير المرأة ومعرفة قيمتها ومدحها أمام الناس، وتقاسم المهام معها والاستماع لآرائها واقتراحاتها والعمل بها ومشاركتها في اتخاذ القرارات.

6

تحتاج المرأة للشعور بحبك لها لفظيا وجسديا. لا تتردد في إظهار حبك ومودتك لها من خلال عبارات الحب، ولا تنسى اللمسات الجسدية اللينة والحنونة مثل احتضانها وتقبيلها وإمساكها بكل لطف ومودة.

7

اهتم بزوجك وأبعد عنك كل المشتتات عندما تكون بجوارها وذلك حتى تنتبه أكثر إليها. لو كان جدول أعمالك ضيقا، فقم بتخصيص ساعة على الأقل كل يوم من أجل قضائها معها على انفراد والتحدث إليها.

8

ضع زوجتك في قائمة أولولياتك واحرص على أن تقضي وقتا ممتعا معها مثل الخروج سويا في نزهة أو رحلة، شراء هدية لها، الذهاب إلى السينما، تحضير مفاجأة لها وغيرها من الأفكار التي تجعلها سعيدة وتقضي وقتا ممتعا برفقتك.

9

إذا ارتكبت زوجتك بعض الأخطاء البسيطة، سامحها ولا تعايرها بها عند كل خلاف. سامحها وانس ما مرّ.

10

 حتى لو تزوجتك المرأة لأنها تحبك فهذا ليس عذرا حتى تتوقف عن الاهتمام بمظهرك وجسدك وتصرفاتك، بل على العكس تماما، تحب المرأة أن يكون زوجها جذابا حتى في المنزل.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع