دائمًا ما نرى نجاحات الآخرين ونتسأل ما الذي يميز هؤلاء الناجحين عن الأشخاص العاديين ؟ فيما يلي قائمة بالنصائح والحيل التي استشهد بها الرؤساء التنفيذيون والرؤساء على حد سواء باعتبارها أسرار نجاح :

1. الأشخاص الناجحون في الحياة دائما ما يستيقظون مبكرا في الساعات الاولى من الصباح فعلى الرغم من أنه قد يبدو غير مجدي ولكن الرؤساء التنفيذيين لشركة Apple و Starbucks و Disney هم من بين أولئك الذين يستيقظون في الساعات الأولى من الصباح حيث تكون أدمغتنا في قمة نشاطها في الصباح ، وكونك من بين الأوائل الذين يستيقظون مبكرا فإن ذلك يمنحك انطلاقة تلقائية رائعة.

2. دائما مايقوم الأشخاص الناجحون بتحديد أولياتهم كل صباح حيث يختار العديد من الأشخاص الناجحين العنصر الأكثر أهمية في قائمة مهامهم ويتعاملون معه أولاً  قبل حتى النظر في رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل الموجودة في الدرج أو الهاتف حيث تكون في أفضل حالاتك في الأوقات المبكرة من الصباح و بذلك تمنع المهام الكبيرة من  إزعاجك لبقية اليوم.

3. يحرصون على ممارسة الرياضة يوميا  فالعديد من الممثلين و رجال الأعمال  و المتفوقين للغاية في حياتهم  دائما مايحرصون على ممارسة التمارين الرياضية منتظمة سواء كنت تفضل الجري أو اليوجا  فإنها تساعدك على البقاء نشيطًا ومركزًا لطوال اليوم.

4. يضعون لهم اهدافا محددة فيجب تقسيم أهدافك إلى خطوات أصغر وأكثر قابلية للتحقيق و اكتشف ما هي الخطوة الأولى للقيام بهدفك فمثلا إذا كنت تريد أن تصبح أكثر رشاقة فسوف تقوم بحجز صالة رياضية أولا أو إذا كنت تريد الحصول على ترقية في عملك فأحرص على العمل بجد في عملك أولاً.

5. يحرصون دائما على القراءة فالقراءة تعمل على توسيع نطاق معرفتك فمثلما قال الحكيم لتيريون لانيستر حكمته الشهيرة "يحتاج العقل إلى كتب مثلما يحتاج السيف إلى شحذ" ودائما مايدعو بيل جيتس وإيما واتسون إلى قراءة الكتب والمقالات والشعر وهم من أشهر الأشخاص الناجحين في حياتهم.

6. يحافظون على التوازن بين أوقات العمل و الاستخراء وقضاء الوقت مع عائلتهم فالأشخاص الذين يشغلون  أعلى المناصب في العالم تحدثوا عن منح نفسهم بعض الوقت مع عائلتهم ولانفسهم حتى يمنعهم من الشعور بالملل من العمل أو الاستياء منه.

7. دائماً مايكونوا مستعدين بداية من اختيار الزي إلى حزم حقائبهم وإعداد الطعام في الليلة السابقة فيحرص الأشخاص الناجحون دائما انهم يكونوا على اتم استعداد للذهاب  عندما ينطلق المنبه في الصباح .

8. يميلون إلى طلب المساعدة حيث لا أحد يحقق نجاحًا كبيرًا بمفرده فأفضل مصدر للحكمة والمعرفة هو الأشخاص من حولك تواصل معهم واختبر عقولهم قد يكونون قادرين على مساعدتك بطرق لم تكن لتخمنها أبدًا لوحدك  وستكون الرحلة إلى القمة أقل عزلة بمساعدة الاخرين.

9. يثابرون على أحلامهم رغم الصعاب.. جي كي رولينغ رفُضت من قبل 13 ناشرًا وأيضا تم رفض مايكل جوردان من فريق كرة السلة في المدرسة الثانوية. طُرد والت ديزني من وظيفته في الصحيفة بسبب "افتقاره إلى الخيال". و لكن أصروا على اهدافهم وحققوها في النهاية.

10. يعملون وفقًا لأحلامهم فإذا كانت لديك فكرة تعتقد أنها قد تقودك إلى النجاح فابدأ في اتخاذ تلك الخطوات الصغيرة نحو تحقيقها فأنت لا تعرف أبدًا إلى أين قد تقودك فكرتك فمن الرؤساء التنفيذيين إلى المؤلفين الأكثر مبيعًا هؤلاء الأشخاص ناجحون في النهاية لانهم يصرون على تحقيق أحلامهم. 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع