من المهم جدًا أن تظل سعيدًا وإيجابيًا دائمًا. ولهذا ، تحتاج إلى ممارسة أشياء صغيرة معينة كل يوم لتحفيز نفسك. تساعدنا هذه الأشياء الصغيرة على تقدير أنفسنا وحياتنا. غالبًا ما نشعر بالحزن بسهولة شديدة ونشعر بالاكتئاب تجاه أنفسنا. بعض العادات السيئة مسؤولة عن هذا الشعور السلبي، إليك أشياء عليك ممارستها كل يوم لتشعر بالهدوء وتبقيك إيجابيًا دائمًا :

الابتسامة :

نحن نبتسم فقط عندما نكون سعداء. لكننا نحتاج إلى التدرب على الابتسام عندما نكون متوترين أو قلقين. لأن الابتسامة تساعد على إفراز الدوبامين من الدماغ. يمكنك أيضًا الوقوف أمام المرآة كل صباح والابتسام. 

ممارسة الرياضة :

سواء كانت اليوجا أو التمارين الخفيفة أو التمارين المكثفة ، قم ببعض النشاط البدني كل يوم. هذا يقلل من التوتر والقلق وأعراض الاكتئاب وسيعزز احترامك لذاتك ويشعرك بالسعادة. يمكنك أيضًا القيام بنزهة قصيرة حول منطقتك. 

الإمتنان :

كن دائمًا ممتنًا للحياة والأشخاص المقربون لك. قدر كل شيء جيد صادف حياتك. وفقا لبعض الأبحاث، فإن المجاملات ومدحك للآخرين سيعزز ثقة الشخص ويجعلك تشعر بالسعادة. 

التنفس :

عندما تكون متوترًا أو لست في مزاجك المعتاد ، خذ نفسًا عميقًا وازفر ببطء. هذا سيجعلك تشعر بالهدوء. 

اللحظات غير السعيدة :

اعترف باللحظات غير السعيدة أو الحزينة في حياتك. اعتبرهم جزءًا عامًا من حياتك وليس عائقاً. 

المذكرات :

احتفظ بمذكراتك السرية واكتب عليها عن خطتك اليومية ومشاعرك وأفكارك وما إلى ذلك. سيساعدك هذا على التنفيس عن نفسك.

الاتصال بشخص ما :

اتصل على الأقل بأحد أصدقائك أو أفراد عائلتك مرة في اليوم وتحدث معهم. سيجعلك هذا سعيداً، وسيكونون سعداء أيضًا بتلقي مكالمتك. 

دعوة المقربين منك :

قم بدعوة أصدقائك أو أفراد عائلتك الى منزلك ورتب لحفلة صغيرة أو لقاء أو حفلة شواء. سيجعلك وجود أحبائك من حولك وقضاء بعض الوقت الجيد معهم سعيدًا. 

النوم العميق :

النوم العميق أمر حاسم للبقاء نشيطًا وسعيدًا في حياتك. لذا ، استمر في التحقق من نمط نومك اليومي. يمكنك أيضًا تنزيل أي تطبيق "sleep booster" على هاتفك. والذي سيساعدك على ادارة ساعات نومك بشكل جيد و صحي .

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع