لا يوجد أحد منا لا يريد أن يكون شخصا محبوبا من طرف الجميع والذي يفضل الجميع التحدث إليه والاختلاط به. صحيح أن هناك أشخاص محبوبون بالفطرة لكن هناك آخرون اكتسبوا بعض الصفات وتعلموا بعض الممارسات وتخلصوا من عادات حتى أصبحوا يمتلكون روحا عالية ومغناطيسا قويا قادرا على جذب كل من حولهم. لو كنت تريد أن تصبح واحدا منهم فقم بقراءة الخطوات العشرة التالية في التفاصيل وطبّقها.

حافظ على التواصل البصري

عندما تتحدث للآخرين انظر لأعينهم مباشرة وحافظ على التواصل البصري فذلك يشعرهم بأنك تهتم بهم فعلا. لو غيرت نظرك عنهم ولو لثواني فإنهم سيشعرون بأنك لست مهتما بما يخبروك به.

يحب الناس أن يشعروا بأنهم محط اهتمام من طرف الآخرين، لذلك لا تهمل أبدا هذه الخطوة حتى تُشعرهم بالارتياح.

استجب لمشاعرهم

يبحث الناس عمن يستمعون لقلوبهم أكثر من كلامهم لهذا استجب لمشاعرهم بصدق ولا تبالغ لأنهم سوف يلاحظون ذلك، ولا تصطنع أي تعابير. مشاركة المشاعر لها تأثير كبير على تقوية العلاقات.

ابتسم دائماً

يميل الناس للشعور بالارتياح مع من يبتسمون في وجههم. اجعل وجهك بشوشا على الدوام وابتعد عن المشاعر والتعابير الباردة.

اهتم بهم واحترمهم

لو كنت تريد حقا أن تكون محبوبا من طرف الجميع فعليك احترام وجهات نظرهم كيفما كانت والاهتمام بهم وعدم التقليل من شأنهم. أيضاً يمكنك المرح معهم والضحك من أجل إمتاعهم برفقتك.

الإطالة في الرد

عندما يطرح عليك سؤال ما فقم بالإطالة في الرد قدر الإمكان وتشعب في ذلك. حسب علم النفس فإنك عندما تطيل في الرد فإن المستمع سيشعر بالاهتمام والطمأنينة، لكن لو شعرت بأنه مستعجل فقم بالاختصار في إجابتك.

الطلب بلباقة

عندما تريد أن تطلب شيئا ما من الآخر فاجعل طلبك لبقاً، بدلا من إصدار أوامر جافة بدون أي احترام.

لا تقاطع الآخر

عندما يتحدث الآخر، لا تقاطعه، بل كن أكثر ذوقا ولو اضطررت لذلك فافعله بطريقة لبقة وقل "آسف لمضايقتك ولكن..". لا تناقش الآخرين بعشوائية حتى لا ينفروا منهم وامنحهم حقهم في الحديث.

طريقة المصافحة

تمتلك طريقة المصافحة تأثيرا سحريا على الآخرين لا يدرك كثير من الناس. لا ترخي يدك ولا تشدها كثيرا عندما تصافح الغير ولا تسحب يدك بسرعة. اجعل طريقة مصافحتك لهم معتدلة ولا تضغط عليهم واتركه هو يسحب يده أولاً.

الشكر باستمرار

سيكون من الجيد أن تشكر الآخرين باستمرار خاصة لو كان هنالك سبب ما، فهذا سوف يشعرهم بالتقدير وسيجعلهم يحبونك ويشعرون بالارتياح لك.

اسألهم عن آرائهم

عندما تتحدث مع الآخر وتنهي حديثك، اسأله عن رأيه. هذه الحركة ستظهر له بأنك تهتم لرأيه وسوف تشعره بالامتنان.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع