صحيح أن البشر تقدموا كثيراً من ناحية التطور التكنولوجي ولكن من ناحية التقاليد والعادات والنضج الثقافي والعقلي فما زالت هناك أشواط كثيرة يجب قطعها من أجل الوصول لدرجات عالية في المستوى الاجتماعي. فالعديد من الأشخاص لحد يومنا هذا ما زالوا يؤمنون ببعض الموروثات الثقافية والتقاليد والعادات التي تركها أسلافنا لنا والتي يعود تاريخها لآلاف السنين، على الرغم من أن العلم أثبت بأنها غير حقيقية ومن نسج الخيال. نقدم لكم في هذا المقال 10 خرافات عالمية ما زال البشر يصدقونها إلى يومنا هذا وهي كالتالي.

الهند: كسوف الشمس

انتشرت في الهند خرافة أن الخروج تحت أشعة الشمس في حالة الكسوف يؤدي للتسمم والوفاة، فعلى الرغم من أن ذلك البلد يعد من أفضل بلدان العالم في مجال برمجيات الحاسوب إلا أن العديد من وسائل الإعلام الهندية ما زالت تحذر من هذا الأمر ليصدقها الكثير من المواطنين الهنود.

تركيا: قص الأظافر وسوء الحظ

الكثير من المواطنين وخاصة كبار السن يخافون من أن يقصوا أظافرهم في الليل لأن هذه العادة ستجلب لهم النحس وسوء الحظ إلى البيت وفي حياة الأشخاص.

صربيا: رش الماء لا يجلب العداء

هناك مثل مصري يقول “رش الماء يجلب العداوة” ولكن في صربيا يؤمنون بعكس هذا المثل حيث يرون بأن رش الماء يجلب الخير والسعادة.

نيجيريا: ممنوع تقبيل الأطفال

الأمر محير للغاية، فالكثير من المواطنين النيجريين يمنعون أنفسهم وغيرهم من تقبيل الأطفال الرضع من الفم لأنهم يخافون من أن يصبحوا غير قادرين على التحكم في سيلان اللعاب في المستقبل عندما يكبرون.

كوريا الجنوبية: المراوح قاتلة

هناك خرافة يؤمن بها الكثير من الكوريون وهي أن تشغيل المروحة في الليلة يسبب مقتل الأشخاص الموجودين في نفس الغرفة.

إيطاليا: المشي بظهرك والشيطان

يؤمن الإيطاليون بأن المشي بشكل معكوس إلى الخلف بظهرك هو طريق الشر والشيطان لهذا لا تحاول القيام بذلك هناك.

الفلبين: اللون الأحمر والعواصف

مناخ الفلبين معروف بكثرة الأعاصير والعواصف الرعدية، وهناك خرافة شائعة بين الفلبيين مفادها أن الشخص الذي يرتدي اللون الأحمر أثناء العاصفة يكون أكثر عرضة للإصابة بصعقة رعدية.

رواندا: لحوم الماعز ولحى النساء

يمنع على النساء الروانديات أكل لحم الماعز بسبب شائعة قديمة تقول بأن هذا الأمر سيسبب لهن نمو لحية مثل الرجل.

اليابان: كسر الزجاج بالخطأ يجلب الحظ

يعتبر الشخص الذي يكسر الزجاج بالخطأ في اليابان بأنه من المحظوظين.

 الأرجنتين: لعنة الرئيس

في الأرجنتين، لو ذكرت “كارلوس منعم” خلال يومك فسوف تصاب بالحظ السيئ بسبب فترة ولايته السيئة والفاسدة للبلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع