هناك فضول كبير حول علم النفس وكيف يمكن للفرد أن يستخدمه لصالحه، سواء من أجل تطوير الذات و تحقيق بعض التوازن النفسي، أو من أجل التحكم في بعض الخيارات، أو فرضها في الإتجاه الآخر على أشخاص معيين، قام أحد الأفراد بطرح سؤال على موقع “Quora” حول النصائح و الخدع النفسية التي يجب على الفرد معرفتها، وهذه لائحة بأبرز النصائح و الخدع النفسية التي يمكن أن تساعدك في الكثير من المجالات.

01 – إذا كنت ترغب من المرافق الذي معك أن يحمل معك شيء، إستمر في الحديث بينما تقوم بتمرير الشيء الذي ترغب أن يقوم بحمله، معظم الناس يأخذون الحقيبة تلقائيًا دون تفكير.

2- إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما أعطاك رقم هاتفي مزيف، فقم بقراءته لهم بشكل غير صحيح، إذا قاموا بالتصحيح ، فهذا يعني أن الرقم الذي في حوزتك صحيح.

03 – إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما سيتحدث عنك بشكل سيئ، خلال إجتماع، أو مجمع عائلي … اجلس بجواره مباشرة، فمن المحرج للغاية أن يتحدث عنك شخص ما بشكل سيء وأن يكون عدوانيًا عندما تكون قريبًا جدًا منه.

04 – إذا كنت ترغب في غرس بذرة لفكرة معينة في ذهن شخص آخر، قم بإخباره بأنه ليس عليه التفكير فيها، كأن تخبره أن لا يفكر في مباراة كرة القدم التالية.

05 – إذا كنت ترغب في أن يقوم أحدهم بتنفيذ شيء من أجلك، لكن لدي شك في أنه سيرفض، قم بطلب تنفيذ شيء صعب أو غير محبب لديه، و عند الرفض قم بطلب تنفيذ الخدمة التي ترغب في تنفيذها حقا.

06 – إذا قمت بطرح سؤال على أحدهم ولكن أجاب بشكل جزئي فقط، استمر في الصمت مع الحفاظ على التواصل البصري، سيبدأ بشكل تلقائي بالاستمرار في الحديث و الإجابة عن سؤالك.

07 – لتجنب التعثر في خطوات الآخرين أثناء المشي على رصيف مزدحم، قم بالنظر مباشرة إلى كتف الشخص المقابل، أو وسط مجموعة من الرؤوس إذا كانت مجموعة تتجه نحوك في الجهة المقابلة، سيبدأ الجميع في فتح طريق لك.

08 – إذا كنت تدرس أو تحاول تعلم شيء جديد، قم بتدريس أو تعليمه لصديق أو شخص آخر، سيساعدك ذلك على فهم الأمر بشكل أكثر و ستتذكره بشكل أعمق أيضا.

09 – يحتفظ كل شخص بصورة ذهنية لنفسه، وغالبا ما يحترمونها بشكل مبالغ فيه، إستعمل هذه المعلومة بحذر، فيمكن أن تكسب الكثير من الأعداء عبر مهاجمة هذه الصورة الذهنية لدى كل فرد.

10 – حين يكون لديك موعد غرامي أول، قم بأخذها إلى مكان مثير للاهتمام، مثل مدينة الألعاب والملاهي لركوب الأفعوانية، أو مشاهدة فيلم رعب، أشياء تجعل قلبهم تخفق بقوة، سيعتقدون أنهم أمضوا وقتا ممتعا معك، وليس فقط في الأنشطة

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع