يفضل الكثير من الأشخاص فصل الشتاء على الصيف بسبب أن هذا الأخير ترتفع فيه درجات الحرارة بشكل كبير مما يجدون صعوبة بالغة في مواجهتها والتغلب عليها، خاصة مع الرطوبة الشديدة، وهذا ما يجعلهم عرضة للعديد من المشاكل الصحية مثل الجفاف والتي تصبح خطيرة لو لم يتم علاجها. يصبح التعامل مع حرارة الصيف في المنزل صعبا بعض الشيء خاصة لو لم يكن المكيف متوفراً، لهذا نستعرض عليكم 10 حيل وطرق لتبريد المنزل وتخفيف درجة حرارة الصيف بدون الحاجة إلى مكيف.

1

لو كان الهواء بالخارج ساخنا ولم تكن تتوفر على مكيف، فإن أفضل طريقة لتبريد المنزل هو إغلاق النوافذ فهذا سيحافظ على جعل داخل المنزل أكثر برودة من الخارج. أيضاً قم بإرخاء الستائر لان 76% من ضوء الشمس يحتوي على حرارة.

2

لو كنت تقضي معظم وقتك في غرفة واحدة فقم بإغلاق أبواب الغرف التي لا تستخدمها كثيرا مثل الحمام وغرف النوم وذلك لجعل الهواء البارد مركزا في مكان واحد فقط.

3

إشعال الفرن واستخدامه يزيد من درجة حرارة المنزل بشكل كبير لهذا اقتصد في استخدامه قدر الإمكان.

4

المصابيح الكهربائية المتوهجة تزيد من حرارة البيت، لهذا ينصح باستبدالها بمصابيح LED أو الفلورسنت المدمجة التي تخلق فرقا وتجعل بيتك أكثر برودة دون نسيان الاقتصاد في فاتورة الكهرباء.

5

لو كنت تعيش في منطقة يبرد فيها الجو ليلا فقم بفتح النوافذ قبل نومك لدخول الهواء البارد والذي قد يبقى حتى ساعات النهار الحار.

6

عندما تستخدم المراوح كبديل للمكيف فقم باستخدامها بطريقة صحيحة. تذكر أن المروحية مهمتها تحريك الهواء وليس تبريده، لهذا ضعها في زاوية منخفضة من الأرض لأن الهواء يكون أقل كثافة وأكثر برودة، وذلك لدفعه في جميع أنحاء الغرفة.

7

يمكن صناعة جهاز تكييف هواء مؤقت في المنزل عبر وضع وعاء كبير من الثلج أمام المروحية. هذا الأمر يوزع الهواء البارد الصاعد من الثلج في أنحاء الغرفة. هناك من يضع قطعة قماش مبللة على المروحية.

8

احمي منزلك من أشعة الشمس الحارقة عبر تركيب مظلات فوق النوافذ، فهذا سيقلل من كمية الحرارة التي يمتصها المنزل.

9

قم بتغطية فتحة النافذة ورش فرشة السرير بالماء البادر، فتيار الهواء سيضرب الفرشة ويمر عبر القماش الرطب مما يخفف درجة الحرارة.

10

بدلا من وضع مظلات على النوافذ، يمكن زراعة الكروم الذي يوفر ظلا يقلل من درجة الحرارة التي تمتصها الجدران الدخالية. 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع