أصبحنا نسمع كثيرا عن حالات الاختطاف والسرقة في وقتنا الحالي، وبالطبع لا يوجد أي شخص محصن ومحمي من الوقوع في موقف كهذا، لهذا وقبل فوات الأوان، اعرف كيف تنقذ نفسك لو تعرضت للاختطاف عبر قراءة الحيل العشرة بالتفاصيل.

قبضة اليد

لو كنت مضطرا لضرب الخاطف أو السارق بقبضة يدك، فاحرص على شد قبضة يدك جيدا مع ثني الإبهام جيدا وعدم إخفائه تحت الأصابع ثم اضرب بأعلى قوتك. هذه الضربة ستكون مفاجئة بلا شك للآخر.

ربط اليدين

لو طلب منك الخاطف مدّ يديك من أجل ربطهما، فاجعلهما مشدودتين جيدا ولا ترخيهما حتى تزيد من فرص تخلصك من الحبل بعد إرخائهما.

الشريط اللاصق

لو لم يستخدم الخاطف حبلا وبدلا من ذلك اقام بربط يديك بشريط لاصق فهناك طريقة ستساعدك على تمزيقه. قم برفع يديك فوق رأسك ثم وجههما بأقصى سرعة للأسفل مع فتح الذراعين بقوة كبيرة. سوف تلاحظ بأن الشريط قد تمزق بالفعل.

المناطق الضعيفة بالجسم

لو كنت مضطرا للدفاع عن نفسك لو تعرضت للسرقة أو الخطف فعليك أن تكون على علم بالمناطق الحساسة في الجسم، والتي يمكنك مُباغثته ومفاجأته بضربة سريعة في تلك المناطق. تلك المناطق هي: المنطقة الحساسة، الركبة، أسفل الركبة، والوجه (الأنف والفم والعينين).

تطبيقات الهاتف

هناك بعض التطبيقات التي يمكنك تحميلها على هاتفك وإرسال إشارات استغاثة عبرها للذين يوجدون بالقرب منك، فهي تعمل على تحديد وتتبع موقعك باستمرار. من ضمن هذه التطبيق family locator وbsafe.

الاتفاق مع صديق

يمكنك الاتفاق منذ الآن مع شخص مقرب منك أو أحد أفراد العائلة على كلمة او عبارة معينة تقولها عندما تريد الاستغاثة وتكون في خطر، شريطة ألا تكون تلك الكلمة تعبر بشكل صريح ومباشر عما تواجهه. على سبيل المثال يمكنكما الاتفاق على أنك لو أرسلت له "أنا بخير يا ذكي" فهذا يعني بأنك في خطر.

الحقيبة والمفاتيح

لو كنت تحمل معك محفظة فيمكنك الاستفادة منها للدفاع عن نفسك عبر استخدامها كواق من ضربات السكين بشرط أن تكون بعيدة عنك. لو كنت ترتدي وشاحا أو تحمل حقيبة فيمكنك استخدامهما عبر دفعهما لوجه المهاجم للتشويش عليه ولو لبعض ثواني ثم استغلال الفرصة للهرب. يمكنك وضع المفتاح داخل قاعدة يديك وتوجيه السن المعدني للخارج أثناء توجيه اللكمات المحكمة للمُهاجم.

الهروب من قبضة اليد

لو أمسك يدي بقبضة يد قوية فيمكنك الهروب منها عبر استخدام قاعدة الإبهام التي تقتضي تحريك اليد بقوة وبسرعة. لو كان يدرك المهاجم خطتك فإنه سيضغط عليك بكل قوته، في هذه الحالة يمكنك توجيه ضربات قوية بالقدمين لمنطقة الفخذ والركبتين والضغط على قدميه بكل قوتك.

إمساك الشعر

من الطرق التي يعمد إليها المهاجمون هي إمساك شعر الضحية للسيطرة عليه. في هذه الحالة يمكنك إمساك يده بأقصى قوتك ثم توجيه ضربات بالقدمين للخلف للمنطقة الحساسة.

إمساك الرقبة

لو قام بإمساك رقبتك فبدلا من صفع وجهه، يمكن ضرب المنطقة الحساسة للمهاجم والضغط بالأصابع واليدين على عينيه.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع