احزر كم من الوقت يقضيه الزوجان الأمريكيان بمفردهما كل يوم؟ ستندهش من الإجابة. هذه مجرد واحدة من الحقائق حول الزواج أدناه والتي قد تجد صعوبة في تصديقها. إليك شيئًا آخر مثيرًا للاهتمام ، يمكنك تغيير زواجك بشكل كبير للأفضل إذا التزمت أنت وزوجك بقضاء 15 دقيقة فقط من الوقت على انفراد كل يوم. فيما يلي 10 حقائق مثيرة للاهتمام حول الزواج.

1. يحتاج المتزوجون إلى قضاء المزيد من الوقت معًا.

نظرًا للوظائف ، والأطفال ، والتلفزيون ، والإنترنت ، والهوايات ، والمسؤوليات المنزلية والأسرية ، يقضي الزوجان العاديان أربع دقائق فقط في اليوم من التركيز بمفردهما معًا.

2. نادرا ما ينجح الزواج من شريك في علاقة غرامية.

أكثر من 75٪ من الأشخاص الذين يتزوجون من علاقة غرامية طلقوا في النهاية.

3. الزواج من الشباب يشكل مخاطرة أكبر.

الزواج دون سن 25 يزيد بشكل كبير من مخاطر الطلاق. كما أن خطر الطلاق يكون أعلى عندما تكون المرأة أكبر سناً من الرجل ، على الرغم من أن العكس ليس عاملًا قويًا.

 4. المعايشة قبل الزواج يمكن أن تشكل خطرا أكبر على المدى الطويل في العلاقات.

 كانت هناك دراسات تظهر ارتفاع معدل الطلاق وانخفاض مستوى الرضا الزوجي بين الأزواج الذين تعايشوا قبل عقد قرانهم. يمكن أن تكون عدة عوامل هي حالات الحمل غير المخطط لها التي تؤدي إلى زواج غير مخطط له، وعدم وجود قرار نهائي بالالتزام ، والأزواج الذين عادة ما ينفصلون كانوا يعيشون معًا.

 5. يميل الأشخاص في الزيجات السعيدة إلى أن يكونوا أكثر إنتاجية في العمل.

 تفقد الشركات الأمريكية ما يقرب من 6 مليارات دولار من العائدات نتيجة انخفاض إنتاجية العمال المرتبطة بمشقة الزواج. في المقابل ، يميل الموظفون في زواج سعيد إلى زيادة أرباح الشركة.

 6. الزواج الجيد يجعل الناس يشعرون بمزيد من الرضا في الحياة.

 يقول علماء النفس بجامعة ويك فورست إن الزواج يعزز الرضا عن الحياة أكثر من المال أو الجنس أو حتى الأطفال.

 الزواج يفعل المزيد لتعزيز الحياة الرضا عن المال أو الجنس أو حتى الأطفال ، كما يقول علماء النفس بجامعة ويك فورست.

 7. أهم عنصر في الزواج السعيد: الثقة...

 أكثر من الصداقة والضحك والتسامح والتوافق والجنس ، يعتبر الزوجان الثقة عنصرًا حاسمًا في الزواج السعيد.

 8. السعادة بعد الزواج تعتمد على ما كانوا عليه قبل الزواج.

 وجدت دراسة استمرت 15 عامًا أن مستوى سعادة الشخص قبل الزواج كان أفضل مؤشر على السعادة بعد الزواج. بعبارة أخرى ، الزواج لن يجعل المرء سعيدًا تلقائيًا.

 9. غالبية المطلقين يتزوجون في غضون سنوات قليلة.

 أكثر من 40٪ من المتزوجين في الولايات المتحدة يشملون زوجًا واحدًا على الأقل كان متزوجًا من قبل. ما يصل إلى 60 ٪ من النساء والرجال المطلقين سيتزوجون مرة أخرى ، والكثير منهم سيتزوجون في غضون خمس سنوات فقط.

 10. يمكن أن يؤثر ترتيب الميلاد على نجاح الزواج أو فشله.

 أنجح الزيجات هي تلك التي تتزوج فيها الأخت الكبرى للأخوة من الأخ الأصغر للأخوات. ومع ذلك ، يميل البكر إلى أن يكونوا أكثر عدوانية ويمكن أن يخلقوا مستويات أعلى من التوتر. أعلى معدلات الطلاق هي عندما يتزوج إبن وحيد من إبنة وحيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع