تدور حول شعب الفايكينغ الكثير من الأساطير خاصة مع تعزيز هذه الأساطير من طرف السينما العالمية، من بين هذه الأساطير هي أحجام أجسادهم الهائلة، وطريقة وضعهم الخوذة فوق الرأس، لنصحح بعض الحقائق ونعرف حقائق جديدة، نقدم لكم لائحة من 10 معلومات عن شعب الفايكنيغ.

01 – كان الفايكنيغ يبحرون لمسافات بعيدة جدا، وذلك ما بين 800، و 1066 ميلادية، وذلك من أجل القرصنة و القيام بالغزوات، و أيضا كانوا يقومون بعمل تبادلات تجارية مع شعوب آخرين.

02 – في اللغة النوردية القديمة كلمة فايكينغ تعني “القراصنة الغزاة”.

03 – نزل الفايكينغ على سواحل القارة الأمريكية، قبل 500 سنة من وصول كريستوف كلومب إليها.

04 – من بين عدة آلهة كان الفايكينغ يؤمنون بها، كان الإله “ثور” إله الرعد، وكان لهم إله خاصة بالثلج إسمه ، “أولر” 

05 – كانوا ماهرين في بناء السفن، و الزوارق، وكانوا أول من مارس رياضة التزلج من أجل المتعة.

06 – منازل الفايكينغ المخصصة للعائلات كان تسقف بنوع من الأعشاب، وكان ذلك يساعد في الحفاظ على الحرارة داخلها.

07 – في الفايكينغ كان من حق المرأة ان تطلب الطلاق، وذلك بعد أن تخبر شاهدين على ذلك، في المقابل هناك بعض الحقائق التاريخية تقول أن بعض النساء كن يجبرن على الزواج في عمر مبكرة للغاية.

08 – عند وفاة أحد المهميين من الفايكينغ كان يوضع في قارب طويل، مع كامل لباسه ومجوهراته وأحيانا حتى الحيوانات الخاصة به، ويتم تغطيته بكمية من التراب، أو يتم إشعار النار فيه، ويدفع للبحر.

09 – النار كانت مهمة بالنسبة لهم و كانت قدرتهم عالية جدا في الحفاظ على النار، وذلك بإعتمادهم الكيمياء حيث يتم غلي نوع من الفطر في الخلفات البشرية العضوية، الذي يحتوي على النيترات، مما يجعله يحترق بمعدل بطيء جدا، والذي مكنهم من الإحتفاظ بالنار لأطول مدة، وحملها معهم لأي مكان

10 – كان الفاكيينغ بارعين جدا في تجفيف السمك، حيث أنهم يحتاجونها للغذاء خلال فترة الشتاء

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع