حسب الإحصائيات فإن 10% من سكان الأرض يستخدمون اليد اليسرى، ولكن على الرغم من كون هذه النسبة قليلة إلا أن أصحابها يمتلكون العديد من الخصائص المميزة عن غيرهم، والتي سنستعرض عليكم عشرة منها في التفاصيل.

1

من المعروف أن الشخص الأعسر يستخدم نصف دماغه الأيمن وهو ما يجعله أكثر قدرة على التواصل والتحليل، وأكثر نجاحا في الأدوار القيادية، ويمتلك قدرة كبيرة على تعلم اللغات.

2

يعاني الشخص الأعسر من العديد من التحديات عند محاولته التأقلم مع العالم الذي يراعي فقط مستخدمي اليد اليمنى، إلا أن هذه الصعوبات والتحديات تجعله شخصا أكثر قوة في نهاية المطاف.

3

حسب دراسة فإن الشخص الأعسر ينخفض لديه خطر الإصابة بقرحة المعدة والتهاب المفاصل وهذا ما يجعله حالته الصحية أفضل.

4

يستطيع الشخص الأعسر التحكم في نفسه أكثر ممن يستخدم اليد اليمنى. مثلا يمكنه الامتناع عن تناول الحلويات والأكلات غير الصحية وعدم الاستسلام لسرعة الانفعال والغضب.

5

حسب العلماء فإن ارتباط الشخص الأعسر بقرابة دموية مع شخص أيمن يجعلهما يمتلكان نفس الصفات والقدرات، وهذا يعني بأنك لو كنت الشخص الأعسر الوحيد في عائلتك، فإنك لن تجد صعوبة في أن يفهمك أهلك بل أنت شبيه بهم أكثر مما تظن.

6

يساعدك استخدام اليد اليسرى على بدء محادثات مع الغرباء، حيث إن ذلك يلفت انتباه الآخرين.

7

حسب الدراسات العلمية فإن الشخص الأعسر يمتلك موهبة كبيرة تمكنه من قراءة الخرائط بشكل جيد وتحديد المواقع وتذكر الطرق ومواقف السيارات.

8

يشفى الشخص الأعسر بشكل أسرع من المشاكل الصحية التي ترتبط بالدماغ (الإصابة بسكتة دماغية على سبيل المثال).

9

يعتبر الأشخاص العسر أكثر تنافسية وتوجد لديهم روح التعاون أكثر من غيرهم وهذا ما يمنحهم الأسبقية على مستخدمي اليد اليمنى في الرياضات القتالية على سبيل المثال.

10

حسب بحث فإن مستخدمي اليد اليسرى يعتبرون أفضل أداء في ألعاب الفيديو مقارنة بغيرهم، حيث إنهم يستوعبون بسرعة معلومات كثيرة فيما يخص تأدية المهام بالألعاب.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع