تطمح كل امرأة لأن تكون نهاية علاقتها العاطفية سعيدة بحيث يتقدم شريكها لخطبتها ومن ثم الزواج منها وذلك حتى لا تصاب بخيبة أمل كبيرة لو حدث عكس ذلك، فالمرأة تتحطم وتتأثر بشكل كبير لو علمت بأن شريكها يتلاعب بمشاعرها وعواطفها وليس جدياً معها، لهذا تعتبر فترة الخطوبة تكون بمثابة مرحلة للتعرف أكثر على الطرف الآخر والتأكد من أنه هو الشخص المنشود، لهذا تحاول المرأة جاهدة في هذه الفترة التأكد من مشاعر الرجل ومن صدقه وجديته في الزواج. إليكم هذه العادات التي تدل على أن شريكك جدي في الزواج:

لا يتهرب من الرد على أسئلتك:

لا يخجل من أن يكشف لك عيوبه ولا يقوم بإخفائها عنك، وعندما تطرحين عليه الأسئلة تجدينه صادقاً في أجوبته.

يعرف على العائلة:

لا يتهرب من جعلك تتعرفين على أفراد عائلته، فعندما تكون هناك مناسبة فإنه يصطحبك معه لكي يريد بأنه جاد في الزواج منك ويريدك أن تصبحي فرداً من العائلة. ولكن إذا كان دائماً يتفادى ظهورك وسط العائلة فاعلمي بأنه غير جدي.

الدفاع عنك:

عندما تكونين برفقته تشعرين بأنك في أيادي أمينة فهو يدافع عنك دائماً وفي كل مكان ويشعرك بالطمأنينة، وعندما تحتاجين إليه تجدينه أمامك.

لا يتلاعب بعواطفك:

هناك بعض الرجال الذين يتحلون بالخبث حيث يمارسون الضغط العاطفي على الخطيبة ويهددون بعدم الزواج في حال لم تقم بقبول الطلب (ومن أكثر الطلبات شيوعاً ممارسة الجنس قبل الزواج)، لهذا إن تعرضت لهذا الموقف من طرفه فاعلمي بأنه يتلاعب بعواطفك وهو ليس جدي في الزواج بك.

يناديك بحبيبتي دائماً:

لا يخجل أو يجد أي مانع في مناداتك بحبيبتي والتغزل بك أمام الآخرين ومهما كانت الظروف، فهذه إشارة واضحة على أنه جد ويريد أن يعرف الجميع برغبته في الزواج بك.

الثقة المتبادلة:

يسعى جاهداً لبناء ثقة متبادلة بينكما في هذه الفترة ولا يسمح لشيء بأن يكسرها.

يلبي طلباتك قدر المستطاع:

عندما يكون جادا في زواجه منك فإنك ستجدينه يلبي طلباتك قدر المستطاع فقد يكون منها حاجتك للمال أو حاجتك لتشجيعه لك من أجل ممارسة وظيفة ما.

يبادر لتعريفك على أصدقائه:

لا يجد أي مشكلة في تعريفك على أصدقائه، فغالباً هم يعرفون جيدا طبيعته وكل خفاياه وما إذا كانت لديه علاقات أخرى، لهذا خطوة تعريفك عليهم تدل على جديته معك.

يرد على هاتفك دائماً:

عندما تتصلين به، تبعثين له رسالة نصية، فإنه يجيبك فوراً وفي أسرع وقت ممكن ولا يخجل من الرد عليك أمام العموم ويحرص على ألا يطفئ هاتفه النقال.

لا يغازل النساء الأخريات:

سواء بوجودك أو غيابك فإنه يغض بصره عن رؤية النساء الأخريات حتى لو مرت بجانبه امرأة جميلة ومثيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع