كثير من الفتيات في وقتنا الحالي أصبحن يتعرضن للاستغلال في العلاقات العاطفية من طرف الشباب والعكس صحيح أيضاً، حيث تقع الفتاة في حب وغرام شاب وتعتقد بأنه يحبها هو الآخر ويرغب في استكمال حياته معها وتأسيس عائلة سعيدة معها، لكنها تصاب لاحقا بخيبة أمل وألم الانفصال عندما تدرك بأنه لا يتقرب منها إلا من أجل استغلالها عاطفيا وربما جسدياً أيضاً واستنزاف طاقتها النفسية، فهذا الشخص غالبا ما يكون بارعا في إخفاء حقيقته وهدفه ومشاعره ويتقن فن الخداع، لهذا لا بد من ضمان تفادي الدخول في علاقات معهم. حتى تتفادي أن تتعرضي للاستغلال في علاقتك، ينبغي عليك معرفة الفرق بين الحب والاستغلال، فهناك مجموعة من التصرفات والأمور التي توضح لك إذا كان يحبك فعلا أم أنه يقوم باستغلالك، تجدون عشرة منها في التفاصيل.

3 علامات توضح أنه يحبك

هذه 3 علامات لو ظهرت على شريكك فهذا يعني بأنه يحبك حقاً ولا يستغلك:

يتمسك بك رغم عيوبك

لو اكتشف عيوبك وتعرف عليها وشاهد أسوأ نسخة منك وعلى الرغم من ذلك ما زال متشبثا ومتمسكا بك ومصرا على المضي معك في العلاقة فهذا يعني بأنه يحبك.

يبذل كل جهده لإسعادك

لو وجدت بأن يحرص على رسم الابتسامة على ثغرك ويحرص جاهدا على إسعادك وتهمه مصلحتك الشخصية على مصلحته ويفضل سعادتك على سعادتك فهذه إشارة قوية إلى حبه الحقيقي لك.

يمنحك الحرية للتعبير عن نفسك

الرجل الذي يحبك لا ينتهك الحدود التي تضعينها ويمنعك مساحة آمنة لكي تعبري عن نفسك بكل حرية، فهو يريد أن تشعري بأنك حرة وغير مقيدة معه.

3 علامات توضح أنه يستغلك

هذه 3 علامات لو ظهرت على شريكك فهذا يعني بأنه يستغلك ولا يحبك كما تعتقدين:

لا يستشيرك في القرارات المهمة

الرجل الذي يحب يلجئ لشريكته عندما يكون بصدد اتخاذ قرار مهم فهو يعتبرها شريكة له في مخططاته، لكن لو لم يفكر فيك أثناء اتخاذ القرارات ولم يطلب رأيك أو يستشرك فاعلمي بأنه لا يراك شريكة حقيقية له.

ينتقدك باستمرار

الرجل الذي يستغلك يشعرك بأنك إنسانة رهيبة وسيئة ويحرص على إيذاء مشاعرك بعدم التوقف عن انتقادك. لا يحبك ولا يرعاك بل ينتقدك فقط.

حياته كتاب مفتوح لك

لو وجدت بأن الرجل كتاب مفتوح ويخبرك بكل شيء ولا يخفي عنك أي شيء فاحذري فقد يكون ذلك حيلة منه لإخفاء دوافعه الحقيقية ونواياه تجاهك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع