هناك من يعتبر الأفلام ثاني مورد للأفكار والتصورات بعد الكتب، فبعيداً عن كونها توفر لنا المتعة والترفيه فهي أيضاً تتوفر على العديد من الفوائد وتكسبنا دروساً مهمة للحياة، كما يمكنها أن تلهمنا وتؤثر على بعض قراراتنا المصيرية، وقد تضخ فينا جرعة من الحماس والتحفيز. لهذا نعرض عليكم في هذا المقال قائمة مكونة من 10 أفلام عليك مشاهدتها إذا كنت تريد أن تصبح ناجحاً في عملك وحياتك:

Yes Man:

يقدم لك هذا الفيلم درسا هاما للغاية وهو إعادة التفكير بكل الفرص التي ضاعت منك عندما قلت “لا” لبعضها.

Fight Club:

يمكنك مشاهدة هذا الفيلم أكثر من مرة وفي كل مرة سوف تستخلص قيمة جديدة منه فهو يعتبر من أهم الأفلام تقديماً لدروس النجاح في الحياة، وأعظم درس يقدمه لك هذا الفيلم هو أنه يتوجب عليك تحرير نفسك من القيود والأغلال التي يفرضها عليك نمط الحياة الحديثة وهي التي تقوم بسجن مواهبك وقدراتك وعواطفك، لهذا عليك استكشاف نفسك بين الفينة والأخرى وتكون على أتم الاستعداد للتجارب المؤلمة والخطيرة، كما أنه عليك اكتشاف نفسك بعيداً عن عملك ووظيفتك ورصيدك البنكي.

Good Will Hunting:

هناك أشخاص يتوفرون على مواهب ولكنهم لا يعرفون ذلك ويرون أنفسهم غير مستحقين للنجاح. هذا الفيلم مناسب لهذا النوع من الناس بحيث سيلهمهم كثيراً ويؤكد لهم أنهم أشخاص جديرون بالنجاح.

The Social Network:

الفيلم هو قصة حقيقية تحكي مسيرة نجاح مؤسس شبكة فيسبوك مارك زوكربيرج وهو فيلم ملهم لأي شخص يرى بأنه يستطيع النجاح في الحياة.

The Words:

يعرض هذا الفيلم صعوبة النجاح وبأنه ليس من السهل بلوغه ويجبرك أحياناً على التخلي عن بعض الجوانب في شخصيتك وتقديم أفضل ما لديك من أجل النجاح في عملك.

Limitless:

سيؤثر هذا الفيلم بشكل مباشر على حياتك عبر ضخ جرعة عالية من التحفيز بداخلك وتوسيع آفاقك وإنارة عقلك وإدراكك للأشياء التي تقوم بمزاولتها في حياتك. حتماً عليك مشاهدة هذا الفيلم الذي سيدفعك لإجراء بعض التغييرات والإجراءات الجذرية في حياتك.

The Secret:

يتوفر هذا الفيلم على شكل كتاب ورقي يحمل تصورا فلسفيا إيجابية للحياة. كل من الفيلم والكتاب يهدفان لمساعدتك لعيش حياة أفضل عبر تعليمك كيفية منح الطاقة والاهتمام للحب والتعليم والسلام والثقة والابتعاد عن مشاكل العالم. سيمنحك هذا الفيلم الإلهام والتحفيز.

The Pursuit Of Happyness:

أبرز درس تتعلمه من هذا الفيلم الرائع هو أنه لا يجب عليك التخلي عن نفسك أبداً مهما كانت الظروف صعبة وقاسية ولا تسمح لأي شيء أو أي أزمة بأن تدمر أحلامك التي تسعى ورائها.

The Wolf Of Wall Street:

صحيح أنه يتضمن معلومات مفيدة حول أمور المال وعالم ومعارك البورصة ولكنه أيضاً سيساعدك على إعادة تقييم حياتك وتحديد ما تسعى إليه من أهداف بكل وضوح.

Pumping Iron:

إذا كنت تريد التمتع بقوة الإيمان بالنفس وتأكيد نفسك في العمل فعليك مشاهدة هذا الفيلم.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع