توجد أنواع كثيرة من الأفلام تختلف في أنماطها وطبيعة قصصها وإخراجها.. ونظراً لتعدد الأذواق والآراء في هذا المجال، يصعب إيجاد أفلام ترضي الجميع.
لكن أقرب ما يمكن الوصول إليه هو الأفلام الأعلى تصنيفاً اعتمادا على “قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت” أو “IMDb” ، التي تعتمد على تصنيف المشاهدين للأفلام بشكل مباشر دون الاعتماد على رأي النقاد.
وبجانب هذا التصنيف العالمي، يقول الخبراء أن هذه الأفلام بإمكانها أن تُغير شخصية الفرد بشكل كبير نظراً لما تحمله من معاني عميقة وحكم مُلهمة.
وفيما يلي الأفلام العشرة الأعلى تصنيفاً :

10. Fight Club
واحد من أشهر الأفلام  يُناقش مشاكل المجتمع والعبودية الحديثة المبنية على الديون وتحكم الشركات بالناس. إضافة لذلك يناقش الفيلم حالة الإستسلام المطلق للسلطة وعمل الطوائف الدينية الصغيرة بشكل غير مباشر.

9. The Good, the Bad and The Ugly
الفيلم يحكي عن موضة أفلام الغرب الأمريكي وتدور أحداثه خلال فترة الحرب الأهلية الأمريكية التي قام بها الشمال ضد المتمردين في الجنوب بهدف تحرير العبيد، في هذا الفيلم توجد مواقف عديدة تحمل معاني وحكم مُهمة.

8. The Lord of the Rings: The Return of the King
من أشهر الأفلام في العالم، وتدور أحداثه في عالم خيالي يحوي الجن والأقزام والعديد من الكائنات الأسطورية التي تعمل على مقاومة غزو قوى الظلام لأرضها.

7. Pulp Fiction
الفيلم صُنف من أفضل الأفلام العالمية نظرا لما يتناوله من معاني عميقة عن فكرة الإيمان. تدور أحداثه حول حياة رجلي عصابات وملاكم وزوجة زعيم عصابة في 4 قصص متفرقة تتناول عالم الجريمة والعنف.

6. 12man angry
أحداث هذا الفيلم تجري في غرقة تشاور المحلفين في محكمة تتناول قضية، حيث المتهم فيها شاب مراهق. ومع الوقت تبدأ الأوضاع تتطور والشكوك تزداد حول القضية وتظهر مصالح وصراعات كبيرة سترسم القرار حول حياة المتهم أو موته. الفيلم صدر سنة 1957 ويُعتبر من ضمن أفضل الأفلام في التاريخ.

5. Schindler’s List
واحد من أكثر الأفلام المؤثرة التي تتناول محرقة  الهولوكوست والحرب العالمية الثانية. تدور أحداثه حول رجل أعمال يملك مصنعاً في ألمانيا النازية تُستخدم فيه عمالة يهودية (بحيث كان اليهود كالعبيد ويعملون مجانا خلال السيطرة النازية). قصة هذا الفيلم حقيقية وكان بعض الناجين ما يزالون أحياء عند إنتاج الفيلم.

4. The Dark Knight
الفيلم مقتبس من شخصية الكتب المصورة “Batman”. ورغم أن الفيلم يدور حول “باتمان” إلا أن شخصية “الجوكر” التي لعبها الممثل “Heath Ledger” استحوذت على عقول المشاهدين وجعلت إياه البطل الحقيقي للفيلم.

3. The Godfather :  part 2
2. The Godfather

من التحف السينمائية الخالدة وأعظم سلسة أفلام تم إنتاجها وفق كل النقاد. تعتمد السلسلة المكونة من 3 أفلام على رواية “The Godfather 1969″  للكاتب الإيطالي”Mario Puzo” وتتابع تطور عائلة من المافيا الإيطالية في مدينة نيويورك منتصف القرن العشرين.
الجزء الأول من الفيلم كان أكثر الأفلام جنياً للمال في شباك التذاكر آنذاك، والثاني حصل على 6 جوائز أوسكار.

1. The Shawshank Redemption
أعلى الأفلام تصنيفاً حتى يومنا هذا وواحد من الأفلام التي ينصح الخبراء بمشاهدتها. يتابع الفيلم تطور علاقة سجينين في “إصلاحية شاوشانك” عبر العديد من السنوات وتحول حياتهم وعلاقاتهم عبر هذه المدة، الفيلم يتناول عدد من الخلاصات والمعاني العميقة في الحياة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع