كان يعتقد بأن العوامل الوراثية هي التي تتسبب بشكل رئيسي في الإصابة بالأورام السرطانية، لكن أظهرت بعض الدراسات بأنه يمكن الوقاية من الإصابة بالسرطان بنسبة 90% لو اتبعت نظام حياة صحي متمثل في طعام صحي ونشاط بدني وساعات نوم كافية. فحسب الإحصائيات، هناك 10 ملايين شخص حول العالم يصابون كل سنة بالسرطان، فلو كنت من الأشخاص الذين يؤمنون بأن الغذاء جزء من الدواء وبإمكانه أن يمنعك من الإصابة بالعديد من الأمراض، فإن هذا الموضوع سيساعدك في ذلك، حيث نقدم لك 10 أطعمة يمكنها محاربة السرطان.

1- الثوم والبصل:

الثوم من أقوى الأطعمة التي يمكنها محاربة السرطان وهذا حسب العديد من الأبحاث العلمية، كذلك البصل والكراث والثوم المعمر. ويعود السبب في قوتها إلى مركبات الكبريت الموجودة بهذه العائلة من النباتات حيث تقوم بقتل الخلايا السرطانية وتخفض تأثير المواد المسرطنة مثل التدخين واللحوم المشوية أكثر من اللازم.

2- الزنجبيل:

يوصل العديد من الأطباء بإضافة الزنجبيل للخضر وعصير الفواكه والشاي أيضاً، حيث أنه متعدد الاستخدامات ومن الأطعمة الهامة المضادة للالتهابات القوية والتي تحارب الخلايا السرطانية.

3- التفاح:

يكمن السر في اعتبار التفاح من الأطعمة التي تحارب السرطان في كونه غنياً بمضادات الأكسدة، حيث يرى بعض الباحثين بأن تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة على غرار التفاح يقاوم أورام السرطان ويقضي عليها. كما أن التفاح يحمي من سرطان الثدي، الرئة والقولون.

4- التوت:

يعتبر التوت الأزرق والكرز غنيين بمانعات التأكسد والعديد من المواد التي تحارب السرطان، لهذا يوصي الأطباء بتناولها في كل وجبة سواء بشرب عصير التوت أو إضافة حباته لسلطة الفواكه والحلوى. يمكنك تناول الرمان أيضاً لأنه مضاد للاتهاب ومانع تأكسد أيضاً.

5- السلمون:

من المعروف أن الأسماك الدهنية تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية خاصة السلمون والتونة والمكاريل، فهي تلعب دورا مهما في كبح نمو الخلايا السرطانية.

6- الجرجير:

يعتبر الجرجير من أشهر الخضراوات الورقية الطازجة التي تحارب السرطان وتساهم في القضاء عليه بنسبة عالية جداً والسبب في ذلك هو احتوائها على كمية كبيرة من المغذيات النباتية والألياف التي تمنع تحول الخلايا السليمة لخلايا سرطانية.

7- الملفوف والخضار:

الخضار الكبريتية مثل القرنبيط، الكرنب الصغير، الملفوف والبروكلي تعرف بمقاومتها للخلايا السرطانية والقضاء عليها وذلك بسبب كونها غنية بالمواد المحاربة للسرطان. تساعد هذه الأطعمة في منع الخلايا المبكرة للسرطان من التحول لأورام خبيثة. ولا يجب عليك طبخها زيادة عن اللزوم لأن هذا الأمر سيفقدها خصائصها المقاومة للسرطان.

8- السبانخ:

تعتبر السبانخ غنية بحمض الفوليك الذي يخفض الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 40%.

9- البيض:

احتواء البيض على مادة الكولين تجعله يخفض احتمالية الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 24% لذلك حاول تناوله بشكل يومي.

10- الشاي الأخضر:

من المعروف أن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات للأكسدة أهمها البوليفينول، حيث تقضي على الخلايا السرطانية التي تصيب الجلد.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع