أن يقوم شخص معين بالابتعاد عنك بشكل مفاجئ وتجنب التواصل والتحدث معك مجدداً قد يعود لقرار شخصي اتخذه بنفسه أو موقف ما جمعكما؛ ولكن أن يقوم الكثير من الأشخاص بالنفور منك لن يكون ذنبهم، بل لا شك في أن هناك خطأ ما ارتكبته تسبب في ابتعادهم عنك وتوقفهم عن التواصل معك. نحن نتحدث هنا عن بعض التصرفات والسمات والسلوكيات التي من الممكن أن تفقدك جماليتك وجاذبيتك وتجعل الناس ينفرون منك ويتجاهلونك باستمرار ويرفضون أن يكونوا بمثابة أصدقاء لك، نكشف لك عشراً منها من أجل الابتعاد عنها بشكل مطلق.

الأنانية:

لكي تكون صديقاً جيداً عليك أن تكون كريماً وجواداً وغير أناني. عندما تكون أنانياً فإنك لا تنظر إلا لنفسك لهذا من الطبيعي جداً أن يتقلص عدد معارفك وأصدقائك شيئاً فشيئاً.

النميمة:

إذا كنت نماماً ولا تكاد تتوقف عن القيل والقال أمام أصدقائك فكن على ثقة بأنهم سيفكرون في أنهم سيكون يوماً ما مجالا لحديثك عنهم أمام شخص آخر ولهذا سيبتعدون عنك. إحذر من التحدث بشكل سلبي عن الناس أو من نشر الإشاعات والأكاذيب.

التآمر على الأصدقاء:

إساءة معاملة الأصدقاء والتآمر عليهم والإكثار من الأوامر والطلبات لن يعجبهم بالطبع لهذا عليك احترام حقوقهم.

الشكوى باستمرار:

كن إيجابياً في مواقفك عندما تتحدث أمام الآخرون عن ظروفك وعملك ودراستك ولا تشتكي بشكل دائم لأنك ستصبح بمثابة مصدر للطاقة السلبية وهو ما سينفرهم منك.

المنافسة:

الصداقة لا تعرف المنافسة ولا تعرف الاحتيال، إذا كنت تنتظر بشغف من عليه الدور في اختيار مكان العشاء مثلاً فلا تتوقع أمراً سوى أن يقوم أصدقائك بالنفور منك وتجنبك ثم الانقطاع عنك. يجب أن يكون العطاء هو شعار علاقاتك مع الأصدقاء.

تتوقع الكثير منهم:

لا تعتقد بأن أصدقائك متفرغون دائماً من أجل تلبية طلباتك لأنك قد تصاب بخيبة أمل جراء ذلك، وقد تعتقد بأنهم لا يحبونك ولا يعزونك ويكرهونك. تعلم كيف تسامح عندما تُؤذى مشاعرك وابتعد عن هذه الفكرة.

لا تعتني بهم:

عليك الاهتمام بهم وبما يجري في حياتهم لأنك لو تصرفت عكس ذلك فإنهم سيبتعدون عنك.

تعشق الدراما:

الناس لا تحب الدراما وتتجنب أصحابها دوما لهذا لو كنت شخصا يثير المتاعب ويخلق المشاكل باستمرار فإن الناس سيبتعدون عنك وستجد صعوبة في الحفاظ عليهم.

الغيرة:

نتحدث هنا عن الغيرة غير المحمودة كغيرة من ترقية صديقك في العمل أو شراءه لسيارة جديدة. هذا الأمر سيخلق المشاكل بينكم. عليك أن تكون سعيداً عندما يحقق أصدقائك النجاح إذا كنت تريد بقائهم معك.

التخلي عن الصديق بعد الارتباط:

للأسف فالكثير من الأشخاص يتخلون عن أصدقائهم فور ارتباطهم بحبيب ما، وفجأة يقطع التواصل والاهتمام بالصديق ويصبح وكأنه شخص مغاير. من حق صديقك في هذه الحالة أن ينفر ويبتعد عنك، لهذا لا تغضب في حال انفصلت عن شريكك وتوجهت لصديقك وقام بتجاهلك وعدم الرد عليك.

التعليقات

Yassin :
كل هذا خطأ على ما اعتقد اهم الاسباب التي تجعل الناس يستعيد عنك عندما :
ضعيف فقير
ضعيف الشخصية
تكون خجول هو اهم الاسباب
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع