تعلم الإنصات للجسم واحدة من أهم المهارات التي يجب عليك تعلمها، من أجل فهم الحالة العامة الخاصة بك، ومحاولة التعرف على نقاط القوة و الضعف لديك، وفهم الطبيعة البيولوجية و النفسية لإدراك أقوى للوضعية الصحية، والحالة المزاجية، فالإنصات للجسم يمكن أن يعطيك إنذارات عامة وخاصة عليك أخذها بعين الإعتبار وبجدية أكثر، من بين هذه العلامات، 7 علامات قد تكون دليلا على عدم السعادة.

01 – الإكثار من تناول الحلويات و رقائق البطاطس

إذا كان جسمك في حاجة جسمك للسكريات و النشى، ربما قد يكون علامة على إنخفاض السيروتونين، هذه الأغذية مسؤولة عن زيادة نسب هذا الهرمون في الجسم، للشعور بإحساس أفضل، لكن هذه السعادة تكون لفترة قصيرة فقط، ونتيجة لذلك، ستشعر بالحاجة مجداد لهذه المنتجات، وستتناول المزيد.

02 – إكتساب الوزن

نقصان نسب الدوبامين في الجسم، ممكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، هذا بغض النظر عن حقيقة، إدمانك على الحلويات، و الأطعمة الغنية بالدسم، وهذا يحدث لأنك تحاول تعويض النسب القليل من هذا الهرمون عبر الأكل.

03 – آلام على مستوى الثدي

الإختلال في الهرمونات، قد يؤدي بالنسبة للنساء إلى آلام في الثدي، ويمكن أن يحدث على شكل تصلبات، وهو نفس الإحساس الذي يكون خلال فترة الدورة الشهرية .

04 – إنخفاض مستوى التعاطف

دراسات عدة، تربط بين التعاطف مع الآخرين ومستوى السعادة الداخلية التي تعيشها، إذا كنت تجد صعوبة في التعاطف مع الآخرين، أو في التعرف على تعابير الوجه، فقد يكون هذا نتيجة إنخفاض هرمون الأوكسيتوسين

05 – آلام الرأس و الصداع

تحدث آلام الرأس نتيجة لنقص في هرمون البروجسترون، وهو هرمون آخر، مسؤول عن تحسين المزاج، يمكن لهذا الهرمون ان يظهر نفسه على شكل آلام الصداع النصفي.

هذا الهرمون مهم جدا خلال فترة الحمل، لهذا يجب السيطرة عليه خلال فترة الحمل.

06 – الأرق

الارق واحد من علامات إنخفاض هرمون السيروتونين، والذي سبق الحديث عنه، ويتجلى أيضا على شكل مشاكل وصعوبة في النوم،

07 – الإرتعاش

يمكن للإرتعاش ان يحدث نتيجة نقص هرمون الدوبامين في الجسم، هذه الحركات الغير مقصودة، تحدث نتيجة تقلصات في العضلات.

يمكن لهذه الإهتزازات أن تكون علامة على مرض عصبي.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع