الإستحمام من العادات الصحية التي ينصح بها بشكل شديد للحفاظ على نظافة الإنسان، وهي تعتبر صيانة دورية للجلد من أجل التلخص من الأوساخ و الجلد الميت، لكن الإستحمام بالطريقة الخطأ، قد تؤدي إلى حدوث مشاكل جلدية وصحية غير متوقعة، ولن تستطيع ربطها بالإستحمام ما لم تكن تعرف تأثير السلوك الخطأ الذي تقوم به، ومن بينها.

01 – إستخدام نوع واحد من الشامبو لفترة طويلة

حين يكبر الإنسان في العمر تتغير تركيبة البشرة وحاجتها للتغذية أيضا، لهذا عليك البحث عن النوع المناسب من الشامبو، ولكن لا تقم بتغييره كل اسبوع او كل شهر، فهذا عادة يسبب في ظهور القشرة في الشعر، حاول أن تتعرف على شعرك، وتعرف حاجياته.

02 – عدم تغيير كيس الإستحمام

عادة ما نستمر في إستخدام كيس الإستخدام لفترات طويلة، وذلك لأنها تبدو نظيفة و جديدة خاصة أننا ننظفها بالصابون، لكن كمية الجراثيم و الباكتيرا المتراكمة والتي لا يمكن التخلص منها بالصابون تزداد عند كل إستحمام، لهذا ينصح بالتنظيف العميق للوفة الإستحمام، و إستبدالها كل شهر أو شهرين، فهي رخيصة الثمن.

03 – تجاهل غسل المناشف و تجفيفها في الشمس

فوطة الحمام، عنصر اساسي بعد الإنتهاء من كل عملية إستحمام، نقوم بإستعمالها لتجفيف الماء من الجسم، في البداية طريقة التجفيف لا تكون عن طريق المسح وإنما عن طريق الضغط البطيء،
ثانيا عادة ما ننتهي من الإستحمام ونترك الفوطة لنستعملها في المرة القادمة، وهذا سلوك خطير، كون أن عدد ضخم من البكتيريا سيجدها مكانا خصبا للتكاثر، وتستعد للإنتقال إليك في المرة القادمة التي تستخدمها.

عليك تنظيف فوطة الإستحمام بعد الإنتهاء منها، وتجفيفها في اشعة الشمس.

04 – تجاهل نظافة حوض الإستحمام

نظافة الإستحمام ايضا من العناصر الاساسية التي يجب الإهتمام بها جيدا، فالبشرة تكون جد حساسة ومعرضة لكل أنواع الجراثيم و البكتيريات أثناء فترة الإستحمام، وذلك لإنفتاح المسام، لهذا يجيب عليك التأكد من نظافة مكان الإستحمام، قبل وبعد الإستحمام.

05 – الإكثار من الزيوت و الإضافات

يمكن للإكثار من المعطرات و الزيوت الطبيعة أن تسبب إلتهابات جلدية، وفي حال إختيارك إستعمال إحدى هذه الزيوت عليك الحرص على إستخدام زيوت طبيعية اصلية و ذات جودة عالية، نفس الشيء ينطبق على إستخدام المعطرات

06 – أخذ وقت طويل في الإستحمام

قد يكون الإستحمام أمرا ممتعا للبعض، ولكن لا يجب اخذ وقت طويل، وذلك لانه يسبب جفاف الجلد

07 – إستخام ماء ساخن

استخدام الماء الساخن يؤدي إلى إزالة الزيوت الطبيعية من الجسم، ويحتاج الجسم الى فترة كي يقوم بإسترجاعها وانتاجها مجددا، بالإضافة إلى تهييج الجلد.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع