تحدث بعض التغييرات الشائعة للفتيات و النساء أثناء الدورة الشهرية و يظن أنها غريبة و تشعرهن بأن هناك شئ خطأ و لكنها تغيرات هامة و من الطبيعي حدوثها و من هذه التغيرات : 

مشاكل الفم واللثة 

اذا شعرت النساء أثناء الدورة الشهرية بشعور عدم الراحة بالفم و كأن هناك ما يؤلمك لا داعى للقلق فذلك نتيجة للتغيرات الهرمونية التى تحدث لجسدك فى هذه المدة من الشهر و التى تؤثر على صحة الفم  وتتسبب في احمرار اللثة وتورمها وظهور بعض القروح في الف.

 حاسة شم تصبح أكثر حدة 

تزداد حاسة الشم بالنسبة لبعض النساء فتستطيع شم أبسط الروائح بقوة أو حتى تلك البعيدة عنها و على الرغم من عدم وجود تفسير  طبي دقيق حتى اليوم لهذا الأمر إلا أن بعض الأبحاث أكدت أن تغيير الهرمونات في الجسم هو المسئول عن ذلك.

يصبح جسم النساء أكثر حساسية 

ليس مبالغاً فيه عدم تحمل المرأة لمس أحدهم يديها بقوة متوسطة أو اصطدامك بشئ أو ظهور كدمات على جسدها من أبسط الأشياء فكل هذا طبيعي فجسمها يكون أكثر حساسية للألم في أيام الدورة الشهرية عن أي وقت آخر.

 عدم تحمل قدميها للأحذية 

فى هذه الفترة ليس جسمها فقط الذي لا يتحمل الملابس الضيقة ولكن قدميها أيضًا من الممكن ألا تتحمل بعض أنواع الأحذية مثل تلك ذات الكعب العالي فقد تعاني من بعض التورم.

تغير نبرة صوتها

لا تتعجب من ذلك فنتيجة لتغير الهرمونات خلال الدورة الشهرية يصبح صوت النساء أنعم قليلا أو أكثر حدة على حسب كل إمرأة و لكنه يعود لطبيعته.


 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع