يتمتع بعض البشر بقدرات جسمانية هائلة، مثل عظلات مفتولة، أو ذكاء خارق، هذه الصفات الشخصية تختلف من شخص لآخر، لكن هناك بعض العناصر التي يشترك فيها البشر بشكل جماعي، من بينها بعض القيود على حركة الجسم و العقل، تمنعنا من القيام ببعض الأشياء لنتعرف عليها.

01 – لا تستطيع ثني الخنصر دون تحريك أصبع الخاتم (البنصر)

جميع الاصابع مترابطة في ما بينها، وتشترك في الأوتار المثنية، وهي المسؤولة عن ثني الأصابع، لهذا إذا جربت ثني أحدهم ستتحرك الاصابع الأخرى.

ضع راحة كفك فوق طاولة، وقم بمد أصابعك، وجرب أن تحاول ثني أصبع الخنصر.

02 – ذبذبة وتحريك الأذنين

في عالم الحيوان، يعد تحريك الأذنين وظيفة مهمة جدا، سواء لزيادة فعالية سماع الأصوات أو لطرد الحشرات، لكن لا يوجد لها أي فائدة لدى البشر، وكي تستطيع القيام بذلك عليك تحريك ثلاث عظلات موجودة أمام خلف، وأعلى الأذنين.

03 – لعق كوع يديك

تستطيع القيام بهذه الحركة فقط إذا كان لديك ذراع أصغر من المعتاد، ولسان طويل أكثر من المعتاد، في كلتى الحالتين ننصحك بالإتصال بكتاب غنس للأرغم القياسية

04 – أخذ نفس بينما تتحدث في نفس الوقت

من المعروف أن الحديث مجرد مقاطع صوتية تصدر من فم الإنسان أثناء الحديث وذلك عبر إخراج الصوت وتحرك الأحبال الصوتية، الأسنان و اللسان والشفتين، لكن هل تستطيع أن تصدر صوتا من فمك مثل الصراخ و في نفس الوقت قم بعملية الشهيق من الأنف.

06 – لن تستطيع إجبار نفسك على الإغماء بحبس انفاسك

لن تسمع أبدا في أي حالة طبية أن شخصا ما قام بكتم أنفاسه حتى تعرض للإغماء، فسيجبرك الجسم على أخذ شهيق في أي لحظة وبشكل لا إرادي.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع