من المتفق عليه أن الأحلام هي مجموع الخلاصات و التجارب التي نعيشها في حياتنا بشكل واعي أو غير واعي، بعض الأحلام قد تكون ذو دلالات في علم النفس، و بعضها قد يكون بدون دلالات فقط أشياء عشوائية، إستطاع بعض علماء النفس الوصول لبعض الأنماط التي إستطاع تحديد دلالاتها.

01 – السقوط

من بين أكثر الأحلام شيوعا، ويعني الخوف من فقدان السيطرة على شيء معين في حياتك، بعض العلماء يشرحون هذا الشعور الذي يرافق الحلم، بانه حين يدخل الجسم في مراحل النوم و تبدأ العظلات في الإرتخاء وينخفض معدل الضغط و دقات القلب، فيحفز الدماغ كي يعطي شعورا بالخطر، فيجعلك تستيقض مفزوعا من النوم

02 – فقدان الأسنان، الموت

قد يكون نتيجة إحساسك بعد الحيلة، وأنك بدون أدوات لازمة للدفاع عن نفسك، وحلمنا بمرض أو موت أحد الأشخاص المقربين ليس بالضرورة شيء سيء، فقد يعني خوفك من التغيير المحتوم القادم، اما وفاتك فتعني وفاة جزء منك من أجل إعطاء المساحة لتغيير جديد قادم.

03 – الفشل في إمتحان أو في عرض عام

يشير عادة إلى التوتر ما قبل النوم، و القلق من بعض الامور، لهذا دائما ما ينصح بالإسترخاء و محاولة نسياء كل شيء قبل النوم و النوم متصالحا مع ذاتك.

04 – لباس غير محتشم أو عري كامل

هذا يعني أنك تشعر بالضعف في وظيفتك الجديدة أو في علاقتك الجديدة وتخشى أن يتعرف الآخرون على نقاط ضعفك وعيوبك.

05 – الإضطهاد أو الملاحقة من طرف شخص ما

يرمز إلى عدم الإرتياح من موقف معين، والذي تحاول أن تتجاهله خلال الحياة العادية، كالقروض المالية، أو الإدمان

06 – كارثة أو إنهيار البشرية

قد تشير هذه الأحلام إلى مشاكل شخصية خرجت عن السيطرة أو نتيجة الشعور بالتهديد من شيء ما

07 – تعطل الادوات او السيارة

يرمز إلى القلق بشأن العلاقات أو فقدان الاتصال العاطفي مع شخص ما.

08 – الحمل

الولادة في العقل الباطن غالبا ما تحيل إلى بداية مشروع جديد أو إبداع شيء جديد، سواء تعلق الامر بتصميم ديكور منزل او كتابة كتاب.

09 – التأخر

ترمز إلى الخوف من فقدان او إمكانية فقدان شيء ما تريده.

10 – دخول غرفة مجهولة

أحد علماء النفس يقول أن حلم غرفة جديدة أو مجهولة، لها علاقة بالمعرفة الذاتية، و يرمز إلى أن لديك موهبة خفية أو مهارة أو فرصة لا تستخدمها.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع